أساسيات
السويد: تأشيرة السفر

الأوراق الرسمية التى يجب أن تحصل عليها فى السويد أثناء الدراسة

بواسطة
3269

الطالب الدولي الوافد للدراسة فى السويد ، عادة ما يكون لزاماً عليه أن يحصل على نوعين أساسيين من الاوراق الرسمية .. نستعرضها معاً فى هذا المقال..

النوع الأول : التسجيل فى السجل المدني ..

فى حالة بقاءك فى السويد للدراسة لمدة تزيد عن السنة ؛ فيجب عليك أن تقوم بالتجسيل فى السجل المدني لمكتب الضرائب المحلي المعروف باسم ( skatteverket ) .. ومن ثم الحصول على الرقم الشخصي الخاص بك ..

الرقم الشخصي الذي ستحصل عليه بعد تسجيلك فى السجل المدني مُكون من تاريخ ميلادك زائد أربعة أرقام إضافية .. وللحصول عليه ، يجب أن يكون معك جواز للسفر ، وخطاب القبول من المؤسسة التعليمية التى قبلت أن تلتحق بها ، ووثائق من سلطات الهجرة السويدية ، وشهادة الزواج إذا كنت متزوّجاً..

بتسجيلك فى السجل المدني ، يكون لديك الحق كاملاً فى الحصول على امتيازات الرعاية الصحية التى يحصل عليها المواطن السويدي العادي ، من خلال نظام التأمين الصحي السويدي ..

أما إذا كان تصريح الاقامة الخاص بك يسري لمدة أقل من سنة ( 12 شهراً ) ، تصدر لك مصلحة الضرائب رقم تنسيق خاص بك ، لا يُخوّلك للحصول على رقم شخصي .. ولا يمنحك امتيازات الحصول على رعاية صحية ..

النوع الثاني : بطاقات الهوية..

تُساعدك بطاقة الهوية ( أو بطاقة التعريف ) فى التواصل بشكل كامل مع السلطات السويدية الرسمية بكافة أنواعها ، كما ستكون ضرورية لفتح حساب مصرفي .. وغيرها من الامور اللازمة للحياة فى السويد..

للحصول على بطاقة هوية سويدية يجب أن تكون مُسجلاً كمقيم على الاراضي السويدية ، من خلال تسجيلك فى السجل المدنى والحصول على رقم شخصي للتعريف .. يتم إصدار بطاقات الهوية من قبل مصلحة الضرائب السويدية ..

أيضاًَ هناك بطاقات الهوية الوطنية للطلاب ، التى ستساعدك فى توفير خصومات كبيرة للسفر داخل السويد بالطائرة والقطارات والحافلات وكافة وسائل المواصلات الأخرى .. ويتم تسليم هذا النوع من البطاقات بعد مرور شهر من إلتحاقك باتحاد الطلاب فى المؤسسة التعليمية التى تدرس بها..

اقرأ أيضاً :

للدراسة فى السويد : هل تحتاج إلى تأشيرة أم تصريح إقامة ؟

تكاليف الدراسة في السويد

دراسة الماجستير في السويد

أفضل 10 جامعات فى السويد

تفاصيل هامة للطلاب الراغبين فى الدراسة بالسويد

حياة الطالب فى السويد

البحث عن الدورات

السويد
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي