أساسيات
السويد: تأشيرة السفر - يجب قراءته

دليلك للتأشيرة السويدية

بواسطة
6491

يجب على الطلاب التقدم للحصول على التأشيرة أو تصريح إقامة، يتوقف هذا على الفترة الزمنية التي ينوون قضاءها في السويد. إن أراد الطالب البقاء في السويد لمدة 3 شهور أو أقل فعليه التقدم للحصول على تأشيرة أما إن امتدت إقامته لأكثر من ثلاثة أشهر فهو بحاجة إلى نصريح إقامة. تعرف على الجامعات السويدية و احصل على فرصتك في  السفر بالخارج

للحصول على رخصة إقامة ينبغى على الطلبة الملتحقين بدراسات ذات دوام كامل أن يملكوا القدر الكافي من النفقات و جواز سفر ساري.

هذه هى الخطوات:

أولاً: يجب أن تكون قد أتممت التحاقك بدراسات ذات دوام كامل خاصة ببرنامج أو دورة تعليمية تقتضى منك أن تتواجد في الجامعة أو الكلية. استمتع بالدراسة في جامعة ستوكهولم مع أكثر من 50000 طالب حيث جمال الطبيعة الشاسعة والحياة البرية، وثقافة التفكير المتحرر الشامل.

إن كنت مطالباً بدفع مصروفات الدراسة، فلا بد أن تكون قد سددت جزءاً منها قبل أن تتقدم بطلب الحصول على التأشيرة.

قد تتقدم للحصول على تصريح إقامتك عبر الانترنت. املأ المعلومات المطلوبة عن نفسك و عن دراساتك في استمارة الطلب، قم بإرفاق الوثائق المطلوبة مثل نسخ الصفحات المطلوبة من جواز سفرك، و قرار قبولك أو خطاب اختيار الجامعة لك، ووثيقة تثبت إمتلاكك لغطاء من التأمين الصحى بالسويد وكشف حساب بنكي يظهر أن لديك ما يمكّنك من إعالة نفسك. لمزيد من المعلومات، ابحث عن الوثائق المطلوب إرفاقها و كيفية ملء الاستمارة على الانترنت.

عليك ان تدفع ما يقرب من 100 كورونة سويدى بواسطة حسابك أو بطاقتك الائتمانية. ستتلقى إدارة الهجرة استمارتك و سيُتخذ القرار بشكل أسرع إن قمت بإرفاق كل المستندات المطلوبة.

ستتلقى رسالة الكترونية توضح ان القرار قد تم اتخاذه. عليك ان تتواصل مع السفارة أو القنصلية العامة لتعرف ما هو القرار و يمكنك أيضاً أن تحجز موعداً تذهب فيه لمعرفة هذا القرار و عليك أن تحضر جواز سفرك معك وقتها.في بعض الحالات قد تتلقى القرار و بطاقة تصريح الإقامة بواسطة البريد.

 

البحث عن الدورات

السويد
دراسات عليا
عــن الكاتب