أساسيات
المملكة المتحدة: معلومات السكن

الـسكن الـطلابى فى جـامـعة بورنماث

2948

جامعة بورنماث هى جامعة معروفة فى المملكة المتحدة، وتم تصنيفها بين أفضل 100 جامعة فى المملكة المتحدة فى تصنيفات الجامعات فى الـسنوات الأخـيرة، تتميز الجامعة بقوام طـلابى مـتنوع حيث يوجد بها أكثر من 1200 طالب دولى من 120 دولة مـختلفة.

تهتم الجامعة بالسكن الدراسى للطلاب وتحاول تلبية كل تطلعات الطلاب المستقبليين والحاليين فى الحصول على سكن مناسب أثناء دراستهم فى الجامعة. قسم السكن الدراسى للطلاب يهتم بصفة عامة بتوفير السكن الطلابى للطلاب، وتوفير السكن الدراسى للطلاب الدوليين بصفة خاصة، والجامعة لديها خيارات سكنية متنوعة، يمكن للطالب السكن فى مرافق الجامعة السكنية التى تديرها، وهى إما سكن تابع لـ Unite أو Signpost، وكلاهما شركاء مع جامعة بورنماث، ويقدما مرافق سكنية على أعلى مـعايير من الجودة ومجهزة لتقديم أفضل درجة من الراحة للطلاب.

هذة الخيارات السكنية تبعد فقـط أقل من 30 دقـيقة بالحافلة من جامعة بورنماث، وأغلبية المرافق السكنية أقرب كثيراً وتستغرق وقت أقل، تختلف تكاليف كل خيار سكنى على حسب السكن، وعادة ماتكون الـتكاليف كالتالى.

غـرفة عـادية ..... تبـدأ من 95 جنيه أسترلينى فى الأسـبوع

غـرفة كبـيرة ..... تبدأ من 111 جنيه أسترلينى فى الأسبوع

أسـتوديو ..... يـبـدأ من 125.85 جنيه أسترلينى فى الأسـبوع

غـرفة Unilet ..... تبـدأ من 80.47 جنيه أسترلينى فى الأسـبوع

هذة الأسـعار تشمل بصورة كاملة فواتير الإنترنت والخدمات الأخرى، والإيجار يتم سداده مقدماً، وقد يطلب دفع رسوم حجز ورسوم تأمين لبعض الخيارات السكنية فى خلال فترة معينة. المبلغ الذى يدفع مقدماً يتراوح بين 250 جنيه أسترلينى و 383 جنيه أسترلينى.

المبلغ يشمل رسوم حجز غير مستردة، وقد تشمل بعض الخيارات السكنية أيضاً تأمين على محتويات السكن، وفى هذة الحالة يدفع الإيجار على 3 أقساط متساوية، كما أن السكن مزود بكل ما قد يحتاجه من تجهيزات، فيوجد مطبخ، لكن عمل الطعام فى غرف النوم غير مسموح به فيما عدا السكن فى أستوديو.

عندما يسكن الطالب فى هذا السكن الدراسى فإنه يحصل على تأمين على ممتلكاته، أى أنه طوال فترة السكن فى السكن الجامعى، فإن ممتلكاته فى السكن مؤمن عليها، وقد يسكن الطالب فى سكن دراسى ويشعر أنه ليس على المستوى الذى توقعه، فيحق للطالب تغيير السكن، كما أن الطالب فى حالة وجود أى صـعوبات فى السكن يمكنه أن يتصل بمكتب الخدمات السكنية بجامعة بورنماث عن طريق الإنترنت.

مايجب ان يضعه الطالب فى إعتباره أن تحديد أو توزيع الـغرف لكل طالب لايكون على أساس العلاقات الشخصية أو الصداقات بين الطلاب، فتوزيع الغرف المتجاورة يكون على أساس معايير بعينها مثل الـسن، الجنس، أو البيئة الدراسية. كما يمكن للطلاب إستقبال الضيوف فى غرفهم لكن بقواعد محددة، فالضيف يستطيع البقاء لمدة لاتزيد عن ثلاثة ليالى متتالية فقط، كما أن الضيف لايستطيع البقاء أكثر من 5 ليالى فى الـشهر الواحد.

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد