أساسيات
المملكة المتحدة: معلومات السكن

10 أسباب لدراسة التجارة في المملكة المتحدة

2037

10 أسباب لدراسة التجارة في المملكة المتحدة

1 – كن تيموثي تاهي القادم – مؤسس نوفناج

تيموثي هو واحد من أشهر الشخصيات العامة الماليزية التي حصلت على درجة البكالريوس في الإقتصاد من جامعة لندن. كذلك أنهي فترة تدريبه في بنك مورجان و داتشي. رفض تيموثي عرض للعمل في إحدى بنوك الإستثمار و بدأ في أكبر مجازفة في حياته و بدأ " نوفناج" أول مدونة إعلانية، و اليوم هي واحدة من أسرعها نموا و انتشارا في المنطقة.

2 – العديد من فرص التدرب بعد التخرج في شركات عالمية

معظم العاملون في مجال التجارة بالمملكة المتحدة يركزون على الأدوار التجارية و يظهرون إقبالا كبيرا على الدراسات العليا في مجال التجارة. كذلك يسمح العديد من أصحاب الشركات للمتدربين بالتعرف على الوظائف المختلفة و الأقسام المختلفة داخل الشركة مثل أقسام التطوير و التحليل و التسويق و المبيعات. يتم الإعلان عن مثل هذه الفرص على الموقع الإلكتروني للجامعة فتحقق منها دوريا.

3 – تطوير مهارات مرنة

دراسة دورات التجارة في المملكة المتحدة يمدك بالعديد من المهارات مثل فهم الطريقة التنظيمية  للعقول التحليلية و الجانب الإبداعي في حل المشكلات، و كذلك تطوير مهارات الخطاب الإقناعي المنطوق و المقروء و مهارات البحث و تفسير البيانات المالية و التجارية و الإشراف على مشروع تجاري من البداية و حتى النهاية.

 4 - فرصة لدراسة مؤهلات إحترافية

بعد الحصول على عدد من سنوات الخبرة يميل معظم العاملين بهذا المجال للحصول على مؤهلات إحترافية مثل  شهادات المحاسبين القانونيين المعتمدين، و شهادات معهد تشارشارد للمحاسبين الإداريين، و شهادات آلات الإستخبارات المركزية، و شهادات معهد تشارشارد للأفراد و التنمية، و شهادات معهد تشارشارد للإدارة و هي شهادات متعارف عليها في المملكة المتحدة و خارجها .هذه الشهادات تضمن لك الحصول على ترقية في عملك و زيادة في راتبك و فرص أفضل للعمل.

5 – هناك حاجة لدراسي التجارة

ثلثي دارسي التجارة يعملون في وظائف بدوام كامل بعد مرور 6 أشهر بعد التخرج. فهم يعملون في التأمينات و البنوك و سوق العقارات و الضرائب و الإستشارات المالية و المحاسبة.

6 – المملكة المتحدة تحتل مركزا متقدما عالميا في مجال دراسة التجارة و الأعمال

جامعات المملكة المتحدة تصنف بشكل دائم ضمن أفضل 100 جامعة عالميا و هذا يضمن للطلاب الحصول على تعليم ممتاز. كما أن دراسة التجارة و الأعمال بالإنجليزية يمثل ميزة إضافية نظرا للإستخدام الواسع للغة عالميا.

7 – العديد من المجالات للتخصص

يتمتع دارسي التجارة و الأعمال بلممكلة المتحدة بالمرونة و إمكانية الدمج بين أكثر من مجال مثل المحاسبة و الإقتصاد و التسويق و سلوك المنظمات. كما توفر الجامعات دورات أكثر عصرية و ملائمة لتطور العلاقات الدولية مثل التجارة الدولية.

8 –المملكة المتحدة محور التجارة

موقع المملكة المتحدة بين أمريكا و آسيا ساعد على كونها محور أساسي في الصناعة و المال و التجارة و الإدارة و التسويق و المحاسبة . فمعظم المؤسسات المالية العالمية لديها مكاتب رئيسية هناك.

9- تجربة تعددة الثقافات

في كل عام طلاب من أنحاء العالم يأتون للملكة المتحدة للدراسة. فعند دخولك قاعة المحاضرات ستجد طلاب من مختلف دول العالم و قد يتمتع العديد منهم بخبرات عملية في هذا المجال و هذا ما يثري المناقشات داخل قاعة الدرس. لذلك لن يكون المحاضر هو مصدر المعلومة الوحيد و لكن ستتعلم من الطلاب أيضا.

10 –مكان ملائم للإلهام

هناك السيد آلان سوجار صاحب برنامج " المبتدئ" الذي يمكنك الإستفادة منهو الحصول على بعض الإلهام من برنامجه، كما يمكنك بدء عمل تحبه بنفسك.كذلك زيارة واحدة إلى بورصة لندن ستحمسك كثيرا لهذا المجال و تشجعك للإنطلاق في العمل.

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Loves writting

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد