أساسيات
المملكة المتحدة: التقدم الى الجامعات

العلاقات الدولية و السياسة بجامعة شيفيلد بالمملكة المتحدة

1415

العلاقات الدولية و السياسة بجامعة شيفيلد بالمملكة المتحدة

في حوار لنا مع جونثان جوزيف أستاذ العلاقات الدولية بجامعة شيفيليد عن الدورة التي يقوم بتدريسها، وجهنا له بعض الأسئلة :

إلى أي جانب من جوانب الدورة تتطلع لدراسته كل عام، ولماذا؟

" أستمتع شخصيا باستكشاف العلاقة بين الأفكار والممارسة العملية  حيث أن هذا  يبرر دراسة العلاقات الدولية التي من شأنها  أن تحدث فرقا . تهدف دورة  حفظ السلام و بناء الدولة التي أقوم بتدريسها إلى إظهار مدى تغير الأفكار بشأن الناس وأمنهم ، وتأثير ذلك على الممارسات بشأن التدخل الدولي . على سبيل المثال ، أفكر في  في تغيير الأفكار حول أمن وسيادة الدولة و صعوبة المفاضلة بين حقوق الدول و حقوق السكان كما يوضح تفكير المنظمات الدولية و التابعة للأمم المتحدة طريقة جديدة لفهم هذه التحديات.

أخبرنا قليلا عن أعضاء هيئة التدريس أو الموظفين في الإدارة .

في عمليات التقييم على الصعيد الوطني، قمنا بمنح على الدرجات للتعليم و جودة البحوث، ما معناه أن  أعضاء هيئة التدريس هم علماء سياسية يحظون بسمعة دولية كبيرة . وهذا يعني أيضا أنه سيكون لديك فرصة الدراسة معهم، حيث أن جميع الأساتذة يقومون بالتدريس إلى جانب إجراء البحوث .
لدينا هيئة تدريس على مستوى عالمي  تغطي مجموعة و اسعة من مجال السياسة و العلاقات الدولية فهم خبراء و رواد في مجال عملهم ويشتهرون عالميا  بأبحاثهم المتميزة (احتلوا المرتبة الأولى في RAE  الماضي).( بين أولئك الذين يعملون في مجال الأشعة تحت الحمراء لدينا المنظرين مثل جون هوبسون الذي اشتهر  بعمله الرائد فى مجال الانحياز الأوروبي في فهم العلاقات الدولية ، جوناثان جوزيف الذي يعمل في مجال الحوكمة العالمية و سياسة القوة ، وديفيد ماكورت الذي يعمل في مجال  دور الدولة في السياسة الدولية كما أن لدينا الأمريكية والأسترالية  غاريت براون و هايلي ستيفنسون اللتان قاما معا بأبحاث مبتكرة في حدود النظرية السياسية والحوكمة العالمية والعدالة . هذا فضلا عن جانين كلارك الذي  يعمل في مجال دراسات السلام و النزاع بينما يعرف جراهام هاريسون بعمله في أفريقيا والبنك الدولي . و ريانون فيكرز المتخصص في السياسة الخارجية و  سيمون راشتون  في الأبحاث في مجال الصحة العامة على الصعيد العالمي . أخيرا لدينا الزملاء العاملين في اعتراض الأشعة تحت الحمراء و الاقتصاد السياسي الدولي ، ولا سيما ، نيكولا فيليبس و جينيفيف يبارون . هذا المزيج المتميز من المجالات  والتخصصات المختلفة يخلق بيئة حيوية للغاية يسودها التآزر كما يخلق  تحديات جديدة "

ما هي فوائد دراسة هذا المقرر في هذه الجامعة على وجه الخصوص؟

' تعتبر شيفيلد  جامعة رائدة دوليا ، و تحتل المرتبة الأعلى  في مجال السياسة في المملكة المتحدة.، و قد اعتلينا المرتبة الأولى في آخر تقييم للأبحاث (RAE ) ، وسجلنا أعلى مكانة  24/24 في آخر تقرير قدمته هيئة ضمان الجودة للتعليم العالي ( QAA) ،  سيكون الطلاب القادمين إلى شيفيلد  جزءا من الجامعة التي لديها تاريخ طويل ومميز.
مجتمعنا الطلابي نابض بالحياة ، ونحن نرحب الطلاب من جميع أنحاء العالم و قد استقبلنا  هذا العام طلاب المرحلة الجامعية من مختلف أنحاء أوروبا و 33 طالبا  من خارج الاتحاد الأوروبي كما أن لدينا طلابا من كوريا الجنوبية والصين و ماليزيا وهونغ كونغ ، نيجيريا ، غانا ، كولومبيا ، المكسيك ، ملديف ، الهند ، البرازيل و كازاخستان و هذا على سبيل المثال لا الحصر! فشيفيلد  مدينة نظيفة وآمنة وودية ، و طلابنا في الخارج يتمتعون  بالدراسة والمعيشة هنا .  وشيفيلد رابع أكبر مدينة في انجلترا حيث  تقع تقريبا في وسط البلاد ، على حافة منطقة الحديقة الوطنية ، على بعد حوالى ساعتين بالقطار من لندن فضلا عن توافر العديد من المطارات الدولية في المنطقة ".

هل يمكنك أن تعطينا بعض الأمثلة قليلة من الأدوار و المواقف التي مرت على الخريجين ؟

' أثناء وقتك معنا، سيتم تطويرك  أكاديميا و سوف تتخرج و أنت تتمتع بمجموعة من المهارات الهامة التي يمكنك الاستفادة منها في وظيفتك فيما بعد  . كما سيكون لديك أيضا فرصا لاكتساب مهارات و خبرات إضافية من خلال الخيارات التي نقدمها، والتي تشمل شهادة بها خبرة في مجال العمل ، و الدراسة في الخارج وبرامج إيراسموس ، و التعلم القائم على العمل أطروحة .  فضلا عن ذلك، نقوم بتشجيع خريجينا على المضي قدما للعمل بمجموعة متنوعة من المهن ، بما في ذلك العمل  التابع للحكومة و المنظمات غير الحكومية ، والمنظمات الدولية ، والقطاع العام ، والبحوث السياسية ، والصحافة ووسائل الإعلام ، كما أننا نحب أن نبقى على اتصال مع خريجينا حيث أن  لدينا شبكة خريجين من الطلاب تعود إلى عام 1965، عندما أنشئت الإدارة.  فقط عليك أن تفكر  - في غضون  ثلاث سنوات من الآن ، أنت أيضا يمكن أن تكون جزءا من خريجينا '!
 

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Loves writting

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد