أساسيات
المملكة المتحدة: التقدم الى الجامعات - يجب قراءته

أشهــر الجـامعات البريطـانية الراقيــة لدراســة الطب البشــري

بواسطة
18531

الطـب البشـري ليس مجرد دراسة أكاديمية ، بل هو رحلــة طويلة من الآداء العملي والنظــري والتطبيقي والبحثي والتجريبي ، المُرتبــط بمعــانى الرقي والآداء والتميــز..

دراسة الطـب لها وضـع خاص بالنسبة للمزايا الاجتماعية والوظيفية والاقتصـادية فى عالمنـا العربي – والعالم كله إذا أردت الدقة - ، ولكنهــا في نفس الوقت تستلزم الكثيـر من الوقت والمثابرة والمجهــود للحصــول على شهادة أكاديميــة رفيعة فى هذا التخصص ، تتيح للخريــج العمــل سريعـاً فى أرقى المستشفيــات والمراكز الصحيــة فى بلده ، أو حول العالم..

هل دراستك للطب في أي جـامعة ستجعل منك طبيبـاً كفؤاً ؟ .. ربمـا الإجابة نعــم .. ولكن ، هل دراستك للطب فى جامعــات عُرفت على مدار تاريخها بالرقي الاكاديمــي ، ستجعل منك طبيبـاً كفؤاً فقــط ؟ .. الإجابة لا ! .. بل ستجعل منك مزيجـاً من الكفاءة والرقي والإبداع والتفكير خارج الصندوق ، إلى جانب الوقار الأكاديمي الذي ستكتسبه من وراء الاختلاط بهــذه المؤسســات التعليمية الراقيــة.

لدينــا هنا 3 مؤسسـات جامعيــة يمكن القــول أنها من ضمن أشهــر الجامعات المعروفة بالرقي ، والتى تقدم تخصص الطب البشــري كواحد من أهم مجالاتها الدراسيــة لطلابهــا الدولييــن ..

كلية لندن للطب الوقائي

واحدة من أشهــر وأكثر المؤسسات التعليمية الجامعيــة رقيــاً وريــادة فى المجالات الطبية العامة والامراض المُعدية ، تقع فى لنــدن العاصمة البريطـانيــة .. وتعتبــر جزءاً من جامعة لندن .. تأسست بواسطة ( سير باتريك مانســون ) فى العام 1899 م ..

الكلية لديها شهرة مرموقة هائلة على الصعيد المحلي والدولي ، داخل بريطانيـا وخارجها .. مما يجعلها قبلة حقيقيـة لراغبي دراسة الطــب من كافة دول العــالم..

جامعة غرب لندن

هي جامعة بريطـانية ذائعة الصيت ، لديها مقــرات فى كل من إيلنغ ، وبرينتفورد بالعاصمة البريطانية لندن ، فضــلاً عن أماكن اخــرى..

الجامعة عريقة جداً ، تأسست جذورها فى العام 1860 ، ومرت بالعديد من مراحل التطوير التعليمــي ، وضمت العديد من الكليــات والمدارس الأكاديمية المتخصصــة.

تضم جامعة غرب لنــدن كلية مرموقة للطب البشــري تعتبــر من أفضل الكليــات المتخصصة فى هذا المجال فى بريطــانيــا والعالم ، والتى أخــرجت العديد من الرموز العلميــة والطبية على مستوى العالم ، وأكثرهم رقيــاً وشغلاً للمناصب العليــا فى المؤسسات الصحية الدولية..

جامعة أوكسفورد بروكس

تعود أصول إنشــاء هذه الجامعة العريقة إلى العام 1865 ، حين كان اسمها ( كلية أوكسفــورد للآداب والفنون ) .. وفي العام 1992 ، تم اعادة تسميتها إلى ( جامعة أوكسفورد بروكس ) تكريمـاً لجون بروكس..

الجامعة تضــم العديد من الكليـات والمدارس الأكــاديمية المتخصصة فى مجالات مختلفة ، إلا أن كليــة ( الصحة وعلوم الحيــاة ) تعتبــر أهمها وأبرزها على الإطلاق ، بأقســامها الطبية والصحيــة المختلفة ، التى تشمــل العلوم الطبية والبيولوجية ، والرعاية الصحية ، وعلوم النفس والصحة العامة ، والعلوم الصحية الرياضية ، وغيرها..

 بريطانيـا كل جامعاتها معروفة بالرقي الاكاديمي العلمي ، قدمنــا لك ثلاثة من أرقى جامعاتها فى مجال الطب البشــري .. ربمـا نقدم لك مجموعة من الجامعات الأخرى في مقــال لاحق !

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد