أساسيات
المملكة المتحدة: التقدم الى الجامعات

دورات اللغة في بريطانيا | اللغة الإنجليزية في بريطانيا

بواسطة
45425

لربما كان لديك الرغبة بدراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا و لكن في نفس الوقت لديك بعض الأسئلة التي تهمك قبل السفر, لذا هنا في موقع hotcourses  للطلاب العرب نحاول بقدر المستطاع الإجابة عن معظم الأسئلة. أدناه سوف تتعرف على معظم الأسئلة التي تهم الطلاب الذين يرغبون بالدراسة في بريطانيا, اضافة الى الأجوبة عليها.

س – بعد الحصول على قبول من معهد لتعليم اللغة الإنجليزية في بريطانيا, ماذا بالنسبة للسكن هل من الممكن الإقامة مع عائلة انجليزية كوسيلة لتسريع عملية التعلم؟

ج – نعم, توفر معظم معاهد اللغة في بريطانيا خدمة ترتيب السكن مع عائلة انجليزية للطلاب الدوليين. يساعد السكن مع عائلة انجليزية الطلاب على التعرف أكثر على ثقافة الشعب الإنجليزي و على تمرين مهارات و قواعد اللغة في بيئة حقيقية تساعدهم على تحسين لغتهم و زيادة كم المفرادات لديهم.

ولكن يجب الإنتباه أن على الطالب التقيد بنظام هذه العائلة فلا يمكنك أن تتصرف كما لو كنت في منزلك . فعليك احترام مواعيد الطعام وأساليب العائلة في معيشتها, و عليك دائما الحصول على الإذن قبل استخدام الأشياء الخاصة بأفراد العائلة.

 س – هل يجب أن يتوفر لدى لطالب بعض المعرفة بأساسيات اللغة الإنجليزية قبل السفر و بدء دورة اللغة في بريطانيا؟

ج – عادة ما تكون تكلفة الدراسة في بريطانيا مرتفعة مقارنة بالعديد من الوجهات الدراسية الأخرى, لذا فمن الأفضل أن يكون لدى الطالب دراية أساسية بقواعد اللغة الإنجليزية و كم مناسب من المفردات قبل قدومه لدراسة اللغة في بريطانيا. و ذلك طبعاً من مصلحة الطالب نفسه فيستطيع الإستفادة من بصورة قصوى من الدورة الدراسية و ذلك بزيادة سرعة تعلمه كونه على اطلاع مسبق بقواعد اللغة الإنجليزية من ناحية و من ناحية أخرى يستطيع الطالب توفير تكلفة دراسة أساسيات اللغة.

  س – هل يختلف الشعب اللإنجليزي في تقاليده وعاداته الأساسية؟

طبعاّ, وأهم ما يميز الثقافة الاجتماعية والتقاليد البريطانية ما يلي :

•        يتميز الشعب الإنجليزي باحترام حرية الآخرين الفردية و ذلك طبعاً في حدود احترام القانون وراحة الغير من الناس .

•        الشعب الإنجليزي شعب ودود بطبعه و لكنه يتردد بالإختلاط بالغير بسرعة, عادة ما يحتاجون لبعض الوقت حتى تستطيع قضاء الوقت معهم و الإختلاط بهم.

•        يحترم الشعب الإنجليزي المواعيد ومراعاتها بدقة, و لايحب التأخر عن الواعيد و عدم احترامها.

•        لا يحب الفرد اللإنجليزي المقاطعة عند التحدث, احرص دائماً على الإستماع للشخص حتى يتنتهي و من ثم قم بالرد أو التعليق.

•        احرص دائماً على استخدام كلمة please عند السؤال أو الطلب و كلمة Thank you  عند الحصول على اية خدمة أو قضاء جاجة بواسطة الغير.

س – هل أستطيع العمل خلال فترة دراستي؟

ج - نعم . و  لكن ذلك يعتمد على نوع الفيزا الطلابية التي تحصلت عليها, فابالنسبة للطلاب الذين لديهم الفيزا الطلابية العامة (TIER 4) يستطيعون العمل لفترة 10 أسبوعيا أما بالنسبة لفيزة الطالب الزائر فلا يسمح لهم العمل, راجع صفحة شرح التأشيرة البريطانية للطلاب لتتعرف على المزيد.

ما هي أفضل الأساليب للحصول على أقصى استفادة خلال فترة دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا؟

 تعلم ايه لغة أخرى و خاصة اللغة اللإنجليزية ليست بالسهولة التي تتخيلها ، ولكن في نفس الوقت هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تحسين مستواك في اللغة الإنجليزية والتعود على الحياة في بريطانيا في نفس الوقت, النصائح أدناه سوف تساعدك على الحصول على الإستفادة القصوى من دورة اللغة الإنجليزية في بريطانيا

•        استخدام كل فرصة للتعلم

استخدام كل فرصة للتعلم يعني انه حتى ان كنت في استراحة أو تقوم ببعض التسوق، أو حتى في محاولة للتجول في سوبر ماركت قم بإيلاء الاهتمام لأسماء الأشياء و العلامات التجارية و المنجات خلال تجوالك, فعادة ماتكون معظم محلات السوبر كبيرة في بريطانيا ، وتوفر مجموعة واسعة من المنتجات ، اذاً  يمكنك أن تتعرف اسماء المنتجات المفضلة اليك من الخضرة و الفواكه والوجبات الخفيفة والحلويات و غيرها. قد تبدو هذه الطريقة سخيفة لك ، لكنها في الحقيقة فرصة جيدة لزيادة عدد مفرداتك باللغة الإنجليزية.

          التعود على الحياة الإنجليزية

عند تناول وجبة في مطعم أو حانة ، لم لا تقوم بدراسة القائمة لتعلم بعض الكلمات الإنجليزية الجديدة والحصول على نكهة الثقافة في بريطانيا؟ سوف تتعرف الأطباق الإنجليزية من  'مشوي الاحد' ، إلى 'مقلى - فراي' و غيرها . قمّ بالتحدث مع السكان المحليين ولا تخجل ، وأسأل اذا كنت لا تفهم الكلمات أو العبارات الإقليمية. فهم عادة لطيفون مع الأجانب طالما كنت مهذباً معهم, واستخدم دائماً كلمة أرجوك (please) و كلمة شكراً (thank you)

إن الحياة اليومية ليست شيئا يمكنك أن تتعلمه من مدرسة أو كتاب, لذلك سيكون عليك معرفة ذلك عن طريق التجربة.

•        قم بحمل قاموس الجيب

تدرب على استخدام القاموس لتكون قادرعلى استخدام هذه الموارد بسرعة وفعالية في مختلف المواقف. هناك العديد من القواميس الإلكترونية و العادية الصغيرة التي يمكن حملها بالجيب, و عند تعلم كلمات جديدة على سبيل المثال ، حاول ربط الكلمات المماثلة التي كنت تعرفها بالفعل ، بدلا من تحويلها إلى المترادفات في اللغة الخاصة بك. على سبيل المثال : من الصعب = ليست سهلة (difficult = not easy) ، تأجيل = تأخر (delayed = late) ، أواخر = قبل مرور وقت طويل (delicious = tasty) ، الخ.. وسوف تجد أن مفردات اللغة الإنجليزية نمت وسوف تبدأ في التعبير عن نفسك بحرية أكبر.

معاهد اللغة الإنجليزية في بريطانيا:

أذا أعجبتك هذه المقالة, لا تبخل بنشرها لأصدقائق على الشبكات الإجتماعية, الفيسبوك و تويتر!

مقالات متعلقة: 

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Marketing Executive for the Middle East.

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد