أساسيات
المملكة المتحدة: التقدم الى الجامعات

حوار بين أستاذ بجامعة سري و ستيف وزانياك مؤسس شركة أبل

804

تعد "ستيف جوبز" واحدة من أعظم الشركات التي تمتلك عقولا من أبرع العقول في العالم حيث قامت بتصنيع الأجهزة التكنولوجية الحديثة التي لا يمكننا العيش دونها؛ فقد أحدثت هذه الأجهزة التي انتجتها شركة ستيف جوبز، و على رأسها الآيفون و الآي باد و الآي تاتش، ثورة في العالم أجمع؛ لكن هل تعرف أنه لم يكن وحده من حقق هذا النجاح؟

ستيف الآخر

اخترع كل من جوبز و صديقه ستيف وزنياك أول جهاز كمبيوتر آبل في عام 1976، ثم قاما معا بإنشاء شركتهم في العام التالي حيث قام وزنياك المعروف بوز وحده باختراع أول جهاز آبل انتجته الشركة. لذ، ا إن كنت من جماهير آبل، إذن عليك أن تتوجه إلى جامعة سري حيث قامت الجامعة بتوجيه دعوة للسيد وزنياك لحضور مؤتمر ( IBM) الإبداعي لعام  2013  لإلقاء كلمة فيه. هذا و يقدر عدد الحضور في المؤتمر 5000 شخص، و قد أجرى الأستاذ الدكتور ألان براون العميد المشارك لكلية إدارة أعمال الريادة و الإبداع حوارا مع وزنياك يدور حول عدد كبير من الموضوعات من بينها الإبداع و ريادة الأعمال و الهندسة و التعليم. هذا ومن الجدير بالذكر أن وزنياك يقدر مهنة التدريس و يقوم بالتدريس بالدارس الإبتدائية و الثانوية. يمكنك مشاهدة الحوار كاملا عبر الإنترنت!

معلومات عن الجامعة

إذا كنت مهتما بالبحث و الإبداع، عليك أن تفكر في التقديم بجامعة سري، حيث تشتهر الجامعة بتركيزها على خلق مناخ تشجيعي مكثف البحث. هذا و قد أفاد تقييم جودة البحث العلمي 2008 بان جامعة سري تعد من بين المراكز الرائدة في البحث العلمي حيث أن 88% من الأنشطة البحثية بها  يصنف على أنه عالمي أو معترف به دوليا.

هذا و تقدم الجامعة شهادة ماجستير برنامج الأعمال في الريادة، و هو عبارة عن دورة لمدة عام تستهدف الطلاب الحاصلين على شهادة في مجال الأعمال أو أرباب العمل. على الرغم من ذلك، إذا كنت تريد أن تحذو حذو ستيف جوبز أو ستيف وزنياك، فسيسعدك معرفة أن الجامعة تقدم 6 دورات مختلفة خاصة بالكمبيوتر. إذا كنت تريد أن تصبح مثل وزنياك، عليك بالتسجيل في دورة هندسة الإلكترونيات و نظم  الكمبيوتر. و هناك أيضا دورة علوم الحاسب لمن يرغبون في العمل بهذا البرنامج.

عليك أن تضغط على زر طلب المعلومات مجانا، إذا كنت تريد الحصول على مزيد من المعلومات الخاصة بجامعتنا و ما تقدمه من دورات.

الفيلم

ان كنت من محبي ستيف جوبز و ستيف وزنياك و ترغب في معرفة المزيد عن شركة آبل، فهناك فيلم سيعرض تفاصيل حياتهما و سيقوم بدور البطولة آشتون كاتشر .. يمكنك مشاهدته!

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Loves writting

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد