أساسيات
المملكة المتحدة: Before you leave

نبذة عن حياة الطالب فى لـندن

6449

لندن هى المدينة رقم 17 من حيث الغلاء على مستوى العالم، وفقاً لمسح دولى عن تكلفة المعيشة لعام 2010، والمسح يغطى 214 مدينة على مستوى العالم، ويقارن بين تلك المدن من حيث 200 عامل تشمل الإسكان، المواصلات، الغذاء، الملبس، والإحتياجات المنزلية، والترفية وغير ذلك. الطلاب الطامحون للدراسة فى المملكة المتحدة قد يعانون من إرتفاع تكاليف الدراسة، خاصة مع إرتفاع مصروفات الجامعة، لكننا فى هذا المقال نحاول أن نوضح لك بعض الطرق لتجنب المصاريف المعيشية الباهظة أثناء الدراسة فى لندن، فإذا كنت بالفعل فى لندن أو تنوى المجىء إلى لندن وقلق من مصاريف الحياة المرتفعة فلاتقلق يوجد بعض الوسائل لتجنب المصاريف الباهظة فى لندن.

  1. الميزانية المتواضعة لاتعنى الحرمان

إذا لم يكن لديك الكثير فى ميزانيتك، فهذا لا يعنى أنك سوف تعانى من الجوع، فتناول الطعام فى المطاعم قد يكون مكلف، لكنك كطالب يجب أن تجعل تناول الطعام فى المطاعم للمناسبات الخاصة والإحتفالات. فكونك طالب يجب عليك أن تكون مقتصد فى مصروفاتك وهذا هام فى حياتك الجامعية. يمكنك أن تطبخ في المنزل وهذا لن يوفر فى ميزانيتك فقط، لكن أيضاً سيجعلك تحصل على قدر أكبر من الطعام. العديد من الطلاب يطبخون وجبة واحدة كبيرة لتستمر معهم لوجبتين تاليتين على الأقل، وذلك أيضا يوفر الوقت اللازم لإعداد الطعام.

  1. تقاسم مكان السكن

العيش بصحبة زملاء الدراسة أمر جيد لأن كلما زاد عدد المقيمين معك، كلما قل المبلغ المدفوع من ميزانيتك للإيجار. كما أنها طريقة جيدة للحياة دون الحاجة إلى القلق بشأن الفواتير الكبيرة، والضرائب ورسوم التلفزيون، فالإيجار غالبا ما يشمل المياه، الكهرباء، الإنترنت، والغاز. لذلك لن تجد فى أخر الشهر فواتير ضخمة مطلوب سدادها.

  1. يمكنك العمل لبعض الوقت

العمل بدوام جزئى هو وسيلة جيدة لعمل علاقات جديدة، وإكتساب خبرات عملية وبالتأكيد للحصول على بعض الأموال اللازمة لنفقاتك. بعض الوظائف الشائعة المناسبة للطلاب هى العمل كنادل، أو العمل فى الأعمال الإداراية، أو العمل كجليس للأطفال، كما يمكنك بالتأكيد العمل فى الوظائف المرتبطة بمجالك الدراسى وبالتالى تكتسب خبرة عملية تضيفها إلى سيرتك الذاتية. ضع فى إعتبارك أن التأشيرة الدراسية للطلاب تسمح فقط بـ 20 ساعة للعمل فى الأسبوع مع الدراسة، لذلك إحرص على ألا تتجاوز تلك المدة، كما أن أجر ساعة العمل للطالب غالباً ما تكون 5 أو 6 دولار، وإن كان بإمكانك أن تجد وظيفة تدفع لك أكثر من ذلك.

  1. استمتع بالأنشطة المـجـانية

يوجد فى لندن الكثير من الأماكن التى يمكن زيارتها مثل المتاحف، المعارض الفنية، الحفلات المسرحية والإستعراضية، والمهرجانات الموسيقية والكثير من هذة الأنشطة مجانى، وبالتالى فأمامك الكثير للإستمتاع به مجانا فى لندن بدون إنفاق الكثير من الأموال.

للمزيد من المعلومات يمكنك متابعة القراءة عن

النقل والمواصلات فى لـندن

مزايا للدراسة فى إسكتلندا

أفـضل 10 أسباب للدراسة فى أوروبا

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد