أساسيات
المملكة المتحدة: Before you leave - يجب قراءته

هل توافق على العيش في مكتبة لستة أسابيع مقابل 30 الف جنيه استرليني؟

بواسطة
5288

في محاولة جاهدة للحفاظ على معدله، قام طالب لم ينجح في دروسه من جامعة برمنغهام، والمعروف باسم " ناسك مكتبة جامعة برمنغهام "، بالاعتكاف في المكتبة مدة ستة أسابيع بعد التوصل الى اتفاق مع شقيقه الاكبر المحامي الذي يبدو أنه يجني الكثير من المال حيث عرض على " الناسك " مبلغ 30000 جنيه استرليني ( ما يكفي لتسديد قيمة تكاليف دراسته) في حال نجاحه في مواجهة هذا التحدي..

وحسب ما قاله  "ناسك المكتبة" نفسه، فإنه لم يقضي في حياته " أكثر من ست دقائق في المكتبة، فما بالك عن ستة أسابيع!"، حيث يُسمح له بمغادرة المكتبة مدة 45 دقيقة فقط في اليوم الواحد وذلك للاستحمام وشراء الطعام خلال الفترة نفسها كل يوم، الى جانب أن زملاء له كانوا يقومون بالتناوب على زيارته للتجسس عليه والتأكد من انه لا يزال صامداً ولأخذ ما يحتاج من ملابس الى غسيل.

وكنوع من التأييد لاعتكافه، فلقد جمع " ناسك " المكتبة أكثر من 15000 لايك على صفحته على الفيسبوك والتي أنشأها لتشجيعه و ربما لتسجيل تجربته في كتاب غينيس. ومما زاد من شعبيته تداول العديد من الحكايات التي تبدو أنها قد لامست قلوب الطلاب في كل مكان. ولقد فاز مؤخراً بجائزة " كبيرالحرم الجامعي" الأبدية.

والى جانب تشبيهه بالمعتكفين، يبدو أن " ناسك " المكتبة قد نسي أمر اعتكافه و قام بممارسة دور رجل الأمن داخل المكتبة كتحذير الطلاب عندما تعلو أصواتهم وتحقيق العدالة عندما يتعلق الأمر بالإساءة لرواد المكتبة.

وبعد استكمال فترة الستة أسابيع المرهقة، يبدو أن " ناسك " المكتبة سيعود الى حياته الطبيعية والاستمتاع بحضور بعض الحفلات.

إلا أن قصته لم تكن تخلو من الجدل حيث قام المتابعين على صفحات الانترنت بوصفه بأنه " الكاره للنساء " ، رغم ادعائه بأنها تعليقات ساخرة. في حين اتهمه آخرون بأنه مجرد خدعة. ولكن الطلاب عموما يتوقون لمعرفة من هو هذا الشخص. وكما جاء في إحدى التغريدات، هنالك من رآه في مكان ما ليلاً – إلا أننا لسنا متأكدين إن كان هو فعلاً.

والآن بعد أن أكمل التحدي و أتم الستة أسابيع، كل ما يمكننا القيام به هو أن نتمنّى أن يكون قد نجح !

 

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
دراسات عليا
عــن الكاتب

باحثة و مترجمة في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

ألقي نظرة...