أساسيات
المملكة المتحدة: المسارات الوظيفية

الفرص الوظيفية لخريجي الـ MBA فى بريطانيا

بواسطة
1287

التعليم فى بريطانيا يُعتبر واحداً من أهم المحطات المؤثرة فى حياة الطالب الدولي .. ليس فقط لجودة التعليم الذي يحصل عليه ، بل لما يؤهله إليه هذا التعليم المتميز ، من فرص وظيفية وحياة مهنية أكثر تميزاً..

حصول الطالب الدولي على شهادة الماجستير فى إدارة الأعمال يمنحه فرص ممتازة فى مجال الوظائف المرموقة التنافسية التى يمتلئ بها السوق الوظيفي .. فى هذا المقال ، نستعرض معاً أهم الفرص الوظيفية التى يجدها الطالب الحاصل على هذه الشهادة من الجامعات البريطانية..

موظف بنك..

هذه الوظيفة هي أمنية للكثيرين من الحاصلين على هذه الشهادة المميزة ، وهي العمل فى إحدى البنوك العالمية ، واستخدام المهارات التحليلة والمالية المميزة التى حصل عليها الطالب أثناء دراسته ، لخدمة العميل وتحقيق رضاه ..

خريجو الـ MBA يلقون إهتماماً خاصاً من طرف التوظيف فى البنوك البريطانية ، والبنوك العالمية العاملة فى بريطانيا .. باعتبارهم أقدر من غيرهم على حل المشكلات واستخدام مهاراتهم التعليمية والاكاديمية فى الإرتقاء بمنظومة العمل ..

مُستشار أعمال ..

واحدة من أهم الوظائف التى يشغلها الحاصلون على الــ MBA في بريطانيا ، هو عملهم كمُستشارين للأعمال سواءاً للأفراد والمؤسسات .. حيث يُعتمد عليهم وعلى خبراتهم الاكاديمية والعملية لإتخاذ قرارات مُربحة ، تصب فى مصلحة الشركات والأفراد ، بُناءاً على معرفتهم بأبجديات السوق وتحليلاته..

مجالات التأمين ..

من أكثر المجالات التى تضم مسارات وظيفية مميزة للحاصلين على الــ MBA ، بإعتبارها من أكثر الوظائف حساسية .. وتتطلب خبرة طويلة فى مجال المال والأعمال ، فضلاً عن مهارات تحليلة مميزة

تحليل الإستثمارات ..

الحاصل على شهادة الـ MBA يكون لديه فرصة أكثر من غيره لشغل مناصب وظيفية لتحليل الاستثمارات فى المؤسسات الكُبرى ، بإعتبار انها من صميم دراسته وعمله .. حيث يستغل الحاصلون على هذه الشهادة قدراتهم فى تحليل الإقتصاديات المُختلفة ، والتنبؤ بحركة الأسواق والأسهم ..  

 ادارة المشروعات..

خريجو الـ MBA عادة مايتولون مناصباً قيادية تتوافق مع المهارات التحليلة والإدارية المميزة التى اكتسبوها أثناء فترة الدراسة .. فعادة مايتم تعينهم مُدراء لمشروعات مُختلفة ، تشمل الجوانب التقنية والصناعية والتجارية ، وغيرها من المجالات المُختلفة..

اقرأ أيضاً :

كيف تُزيد فرصك فى التوظيف بعد التخرج ؟

مميزات الحصول على درجة الماجستير

نصائح هامة للراغبين فى العمل اثناء الدراسة بالخارج

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
دراسات عليا
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد