أساسيات
المملكة المتحدة: دليل الوجهات الدراسية - يجب قراءته

متاحف مُذهلة فى جامعة كامبريدج .. تعرّف عليها

بواسطة
1338

العطلة الصيفية اقتربت ، ويأتي معها دائماً التفكير حول خطط ما لقضائها بالشكل الصحيح ، الذي يُغطي أقصى مُتعة .. وأقصى استفادة كذلك..

العديد من الطلاب الذين يدرسون فى بريطانيا ( أو دول أوروبية أخرى ) ، يحبون دائماً ان يستفيدوا من العُطلات الصيفية فى تنمية مهاراتهم وجوانبهم الثقافية .. إذا كنت من هذا النوع من الطُلاب : هل تعرف أن العديد من الجامعات البريطانية تضم الكثير من الكنوز الثقافية التى ستُشبع فضولك الثقافي حتماً ؟

اليوم نستعرض الكنوز الثقافية لإحدى أعرق الجامعات البريطانية على الإطلاق ، وهي جامعة كامبريدج .. التى تضم بين طيّاتها مجموعة رائعة من المتاحف المميزة .. أهمها :

مُتحف فيتزويليام :

يعرض رسومات أثرية تعود إلى القرن الرابع عشر الميلادي ، وتصوّر شخصيات تاريخية وأحداث ومعارك ورسوم مختلفة مميزة .. فضلاً عن أن المُتحف يحتوي على بعض القطع الأثرية الأصلية المُستقدمة من مصر واليونان وروما ..

كيتيلز يارد :

يحتوي هذا المتحف على تشكيلة متنوّعة من الفنون الحديثة المُختلفة .. ويتميز بموسيقاه العريقة والهادئة المُستمرة طوال فترات العرض..

متحف الآثار والانثروبولوجي :

يعرض كما يشير إسمه مجموعة واسعة من الآثار حول العالم ، تشمل آثارا أفريقية وآسيوية وامريكية متنوّعة .. وتحمل في طيّاتها جوانب اكاديمية لعلوم الإنسانيات ..

متحف علوم الحيوان :

يضم العديد من آثار الحيوانات المُختلفة ، سواءاً المُنقرضة او المفترسة أو المُستأنسة .. ويضم عدداً هائلاً من الهياكل العظمية للحيوانات المُنقرضة حول العالم ..

متحف الآثار الكلاسيكية :

يحتوي على العديد من الآثار الإنسانية حول العالم ، خصوصاً مجموعة من الآثار الرومانية واليونانية .. وغيرها من الآثار العالمية..

متحف ويبل لتاريخ العلوم :

يضم الكثير من الآثار التى تعود إلى العصور الوسطى ، تشمل ميكروسكوبات عريقة ، وتيليسكوبات قديمة بدائية ، وأدوات معملية مُختلفة..

مُتحف سيدويك لعلوم الأرض :

يضم العديد من الحفريات المُختلفة لديناصورات مُنقرضة ، وصخور ومعادن مُختلفة من أنحاء العالم ، يعود تاريخها إلى 500 مليون سنة..

مُتحف بولار :

هو مُتحف مُلحق بمعهد سكوت بولار البحثي ، ويقدم الكثير من الأثريات الخاصة بالصور والمتعلقات والأدوات والخرائط القديمة ، والآثار التى تؤرخ لتطور العلوم فى العالم .. وغيرها..

بإختصار .. لديك الكثير جداً من الانشطة الثقافية التى يُمكنك الإستمتاع بها أثناء اقامتك فى بريطانيا ، او دراستك فى أي بلد أوروبي .. كل هذه المتاحف فى جامعة واحدة فقط .. ما بالك لو عقدت النية لزيارة مراكز ثقافية تابعة لجامعات بريطانية اخرى !

اقرأ ايضاً :

ملامح عامة عن المُجتمع البريطاني

مدينة كامبريدج

أكاديمية كامبريدج لدراسات اللغة الإنجليزية

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد