أساسيات
المملكة المتحدة: دليل الوجهات الدراسية

مدينة بورنماث

775

مدينة بورنماث تأسست عام 1810 أسسها لويس تريجونويل، إذا كنت زائراً بالمدينة فإنك تجد العديد من الأنشطة الترفيهية التى يمكنك القيام بها، فهى مدينة ساحلية من الممكن تصنيفها كمنتجع سياحى.

لمحة من المدينة

مدينة بورنماث أعترف بها كمدينة عام 1870 وهى جزء تاريخى من هامبشاير وهى مدينة ذات طبيعة ساحلية رائعة، فموقعها على الساحل الجنوبى لانجلترا جعلها وجهة سياحية مشهورة؛ والمدينة أيضاً مركز إقليمى تجارى وبها الكثير من الشركات المالية.

طبقاً لاحصاء لعام 2007 أجراته شركة فيرست دايركت "First Direct" أظهر أن مدينة بورنماث أكثر المدن للحياة فى سعادة فى بريطانيا بنسبة 82 % من الذين أجابوا على الاستبيان وأكدوا أنهم سعداء فى حياتهم فى بورنماث.

مدينة بورنماث عرفت على مدى طويل بكونها مدينة للعديد من أنواع الحيوانات والنباتات، فمثلا فى جزيرة براون سى بالقرب من ميناء بوول واحد من أندر الاماكن فى الجنوب الانجليزى الذى مازال يبقى فيه السنجاب الأحمر، ونمل الفورميكا، وهو نمل نادر جداً. إذا كنت فى بورنماث فإنك فى مدينة تصنف كمركز رئيسى للمهرجانات فمنذ عام 1951 ويقام مهرجان بريطانيا بها الذى يقدم العديد من الحفلات الموسيقية والاوبرالية، وأيضا تستضيف المدينة عديد من المهرجانات السنوية فى الباليه، ومهرجاناً للأدب منذ عام 2005، كما أن منذ عام 2008 والمدينة لديها مهرجان جوى يقام كل أغسطس من كل عام ويقدم المهرجان عروض فى الجو مثل السهام الحمراء ويستقطب هذا المهرجان مايقرب من مليون شخص خلال مدة المهرجان والتى تستمر لأربعة أيام.

الانشطة الطلابية

بورنماوث مدينة ذات إمكانات علمية جيدة أيضاً مثل إمكاناتها السياحية والثقافية فهى تمتلك العديد من الجامعات مثل جامعة بورنماث وهى أحدى أكبر جامعات الجنوب فى إنجلترا، كما أن بورنماث هى مركز رئيسى لكليات تدريس اللغة الانجليزية فلديها عدد كبير من كليات اللغة الانجليزية والعديد من الطلاب الدوليين يقصدون المدينة لهذا الغرض.

أخى الطالب بورنماث هى مدينة أنشطة فى المقام الأول فهناك العديد من الانشطة التى يمكنك القيام بها فى مدينة الجنوب الإنجليزى نذكر منها التزلج على الجليد حيث يمكنك الاستمتاع بتلك الرياضة المثيرة والرائعة فقط فى بورنماث ويفضل أسبقية الحجز قبل الذهاب للتزلج، أسعار التذاكر تكون 6 جنيه استرلينى للبالغين و5 للاطفال و22 جنيه استرلينى للاسرة (اثنان بالغين وطفلان) كما أن مدة التزلج تستمر لـ 60 دقيقة.

ركوب الدراجات رياضة شيقة فى بورنماث، فالتنزه بالدراجة عبر مناظر المدينة الخلابة رياضة ساحرة ويوجد الكثير من الاماكن التى يمكنك استئجار دراجة منها ويمكن تأجير الدراجات لمجموعات وفى تلك الحالة يفضل الحجز المسبق للتنظيم لا أكثر، أيضاً يمكنك مشاهدة الشعب المرجانية الرائعة فى البحر وهى منتشرة فى العديد من بقاع شاطىء بورنماث وإن كانت مغلقة تلك الايام لعملية الاصلاح والصيانة.

الذهاب إلى شاطىء بورنماث فى حد ذاته نزهة رائعة، فالمدينة تشتهر بشواطئها الذهبية الممتدة على مسافة سبعة أميال فالشاطىء بالمدينة خلاب وساحر للغاية، وقد أختير هذا الشاطىء كأحسن شاطىء بالمملكة المتحدة؛ والأفضل من ذلك فيما يخص شاطىء بورنماث أنه يمكنك تعلم رياضة ركوب الأمواج، وهناك العديد من المراكز التى تدرب السائحين على هذة الرياضة الرائعة والمثيرة.

أضف إلى ذلك أيضاً العديد من الحدائق المنتشرة فى المدينة وهى تنقسم إلى ثلاث أقسام بالمدينة حيث نجد الحدائق المحازية للبحر والتى تؤدى إلى حدائق وسط المدينة والحدائق والمتنزهات فى أقصى المدينة، وتلك الحدائق للتنزه بجانب كونها تستضيف العديد من الحفلات الموسيقية وأيضاً معرض باينووك الفنى، وهناك الحدائق الصينية التى تفتخر بكونها أفضل حدائق استوائية مجاورة للبحر كما أنها تمنح الناظر منظراً ساحراً على البحر، كما يوجد حدائق ميريك والتى بها العديد من الأنشطة الرياضية المتنوعة.

أما عن المساجد الموجودة فى المدينة فهى كثيرة والحمد لله فالمجتمع الاسلامى فى المدينة مجتمع ليس بقليل ويوجد أيضاً العديد من المطاعم العربية مثل مطعم فنجى السعودى ومطعم بيروت، ويوجد المركز الاسلامى فى شارع ستيفين ومسجد أخر فى وينتون.

أخى الكريم يمكنك التعرف بشكل أكثر تفصيلاً على جامعات المدينة من الروابط أدناه

كلية بورنماث لدراسات الأعمال التجارية

كلية جامعة بورنماث للفنون

كلية بورنماث بوول

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد