أساسيات
المملكة المتحدة: دليل الوجهات الدراسية

أجمل 5 مدن للدراسة فيها

بواسطة
1783

جرعة يومية من الجمال يمكن أن تُحدث فرقاً في حياة الطالب الدولي عند الاستقرار في مدينة غريبة والدراسة فيها، حيث تساهم في تخفيف ضغوط الحياة الجديدة.

فيما يلي مجموعة من أجمل مدن العالم التي تمتلك كل عوامل الجذب للطلّاب الدوليين مثل توافر الجامعات الرائدة وجودة التعليم وانفتاح سكّانها على الطلّاب الأجانب.

أدنبرة - اسكتلندا

تُعتبر العاصمة الأسكتلندية مدينة صغيرة نسبياً يبلغ عدد سكّانها نحو 450 ألف نسمة ومع ذلك بهي تستقبل ملايين السيّاح كل سنة.

تحتضن المدينة عدداً من أبرز الجامعات والمؤسسات التعليمية في البلاد منها جامعة أدنبرة التي يعود تاريخ تأسيسها إلى 400 سنة ماضية والتي تحتل حالياً المرتبة الـ 17 ضمن تصنيف QS لأفضل الجامعات على مستوى العالم، بالإضافة إلى جامعة هيرويوت وات التي تمتلك سمعة طيبة بين الجامعات الدولية.

كوالالمبور - ماليزيا

تحتضن العاصمة الماليزية مزيجاً مدهشاً بين الحضارتين الشرقية والغربية، حيث تجد الأبراج وناطحات السحاب جنباً إلى جنب مع المباني التي تحمل بصمة شرق آسيوية.

كما تُعتبر العاصمة الماليزية واحدة من أبرز الوجهات بالنسبة للطلّاب الدوليين بفضل القدرة على تحمّل التكاليف، حيث تحتضن المرتبة 47 ضمن قائمة أفضل المدن الدراسية وفق نشرة 2015.

كيوتو - اليابان

المدينة التي تُجسّد جمال وروح وفن وثقافة اليابان التقليدية، مدينة تاريخية على أعلى طراز وتضم نحو 17 موقعاً ضمن قائمة اليونيسكو للتراث العالمي.

تحتضن المدينة جامعة كيوتو التي تُعتبر ثاني أفضل جامعة في البلاد والمُصنّفة في المرتبة 35 عالمياً، بالإضافة عدد من الجامعات الأخرى التي تمتلك سمعة طيبة بين الطلّاب الدوليين.

ستوكهولم - السويد

واحدة من أبرز المدن التاريخية الساحرة في شمال أوروبا، حيث أنّ الشوارع المرصوفة بالحصى والجسور القصيرة والقنوات المائية والكاتدرائيات التي يعود تاريخ بنائها إلى القرن الـ 13 تشكّل لوحة مدهشة ومتكاملة.

توفّر العاصمة السويدية مستوى معيشة ذات جودة عالية جنباً إلى جنب مع جامعات تمتلك سمعة طيبة بين الجامعات الدولية المرموقة، أبرزها المعهد الملكي للتكنولوجيا وجامعة ستوكهولم.

سيدني - أستراليا

سواء كنت تجد دار الأوبرا هيكلاً جذّاباً أم لا فإنّ سيدني تُعتبر واحدة من أجمل المدن العصرية وأكثرها جاذبية وسحراً، وعدا عن كونها واحدة من أفضل المدن للعيش فيها ومسرحاً لعدد كبيراً من الحفلات والمهرجانات، فإنّ سيدني دائماً ما تُصنّف كواحدة من أفضل 5 مدن للدراسة فيها.

تحتضن المدينة 5 من أفضل 31 جامعة في البلاد، وهي جامعة سيدني (38)، جامعة نيو ساوث ويلز (52)، جامعة ماكواري (263)، الجامعة التقنية في سيدني (272)، وجامعة غرب سيدني (651-700).

 

 

مقالات ذات صلة:

أفضل الأنظمة التعليمية في 2016

أغلى 5 وجهات دراسية بالنسبة للطلّاب الدوليين

أفضل 10 وجهات لدراسة الاقتصاد والإدارة والأعمال

أكمل دراستك الجامعية في أكثر دول العالم سعادة

 

 

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

ألقي نظرة...