أساسيات
المملكة المتحدة: دليل الوجهات الدراسية - يجب قراءته

الدراسة في الخارج : اختر مكانك بحكمة

2149

يؤكد سايمون جوميز - مدرس جرافيك بمركز جامعة دونكاستر- على أهمية التخصص الذي يدرسه و كذلك على أهمية إختيار المكان الذي ستقوم بالدراسة فيه.

المساحة ليست كل شئ

ربما لا تكون المملكة المتحدة بنفس مساحة الولايات المتحدة أو إستراليا و لكن قد يمثل هذا ميزة للوافدين من الخارج، فمعظم السائحون يريدون الإندماج بشكل كامل في الحضارة الجديدة بينما قد يكون هذا الإندماج جزء من المقرر الدراسي للطلاب الأجانب. فالدراسة في دولة صغيرة لا تعني بالضرورة عدم وجود الكثير من المعالم السياحية، و لكن على العكس قد يعني ذلك سهولة الوصول لما ترغبه، كما أن ذلك يمثل سهولة في إنخفاض تكاليف السفر.

 الزيارات التعليمية

يشير سايمون إلى أن الجامعة تقع في مكان ممتاز. فلندن تبعد ساعتين فقط بينما دونكستر تقع في قلب إنجلترا  لذلك فهي تقع في ملتقى العديد من مؤسسات التصميمات الشهيرة عالميا و كذلك العديد من المعالم الثقافية و الإقليمية و العالمية المميزة. و لذلك فإن القيام بهذه الزيارات يدعم ما تقوم بدراسته و نقله إلى أرض الواقع و كذلك تعتبر إستراحة قصيرة من الدراسة النظرية. فرؤية الشئ عند الكتابة عنه يمثل مصدر إلهام جيد.

الشعور بالراحة في مكان جديد

من الممكن الشعور بالراحة عند العيش قرب مكان حيوي مثل لندن، و قد يرغب آخرون في العيش في أماكن أكثر هدوءا و راحة. كما يشكل المقرر الدراسي الأولوية عند بعض الطلاب أكثر من البئية المحيطة بهم. و لكن حتى في هذه الحالة هذا لا يعني إلتزامك غرفتك و عدم التفاعل مع للبيئة المحيطة بك. فوجود وسائل مواصلات سهلة و سلسة أمر هام جدا في كل الأحوال. إذا كان هناك بعض الطلاب من موطنك يدرسون  معك قوموا بترتيب بعض  الزيارات، فمن الجيد رؤية وجوه مألوفة من آن لآخر خاصة إذا لم يكن من الممكن العودة للوطن بين الفصول الدراسية.

أماكن الترفيه

قم بالإستفادة من وجودك هناك و استمتع بالتجربة. إحضر حفلا لمطربك المفضل و لا تقلق بشأن المصروفات الإضافية لأنك ستتمكن من العودة في نفس اليوم دون الحاجة للمبيت. يمكنك سؤال الأشخاص الاكثر دراية بالمكان و كيفية الوصول إليه قبل التنقل.

الإعداد لسوق العمل

يساعدك مركز الجامعة على الإنتقال من مرحلة الطالب إلى مرحلة الخبير و البحث عن عمل. فالتقنيات التي تقوم بإستخدامها أثناء الدراسة هي ذاتها المتواجدة في أماكن العمل. فالمقررات الدراسية للعام الثاني و الثالث تؤهل الطالب تماما للعمل في مجال صناعة التصميمات.  كما تعزز المحاضرات التي يقيمها متخصصون في المجال ثقة الطالب في نفسه.

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Loves writting

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد