أساسيات
المملكة المتحدة: معلومات أساسية

بريطانيا : الخــرائط ، والتطبيـقات التى ترشدك إلى طريقــك

بواسطة
865

بالمقارنة بدول أخــرى ، بريطانيا دولة صغيــرة وليست هائلة المســاحة .. ومع ذلك ، فإن تعدادها السكــاني ، والعدد الهائل من المسافرين الذي يتوافد عليها كل يوم ، يجعل من الضــروري جداً بالنسبة لك كطــالب دولي ان تضع فى اعتبــارك وضع خطط صحيحة للتنقــل بين المناطق ، والسفــر فى المدن البريطانية بشكــل صحيح ، يحميــك من ان تضــل طريقك ..

لذلك ، ومن أجل مساعدتك فى تخطى هذا التخــوف .. سوف نشــرح لك بعض الأمور التى من شأنها أن تجعــل اقامتك أسهل .. والأهم : أكثــر راحة وترفيهاً !

الخــرائط :

على الرغم من ان تطبيقــات الخرائط أصبحت منتشــرة جداً فى أيدي الجميــع ، عبر الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية ، إلا أن الخريطة التقليدية للمناطق ربما تكون اكثــر نجاعة بالنسبة لك .. ماذا لو حدث اي عطــل أو أي شيئ طارئ أعاقك عن الوصول إلى تطبيق الخرائط فى هاتفك ؟!

اذن ، حاول أن تشــتري خريطة توضيحية مفصــلة للمناطق التى تحيــط بك بشكل دقيق ، تحتوي على أسماء الشوارع وأبرز الأماكن ولا تهمل الشوارع الجانبية والفرعية كذلك .. يمكنك شــراء مثل هذه الخــرائط من أي متجــر للكتب ، بقيمة توازي 10 جنيهات استرلينية تقــريباً .. وتضم غالبــاً معلومات ثقافية وحياتية لكل منطقــة فى الخريطة ..

تطبيقــات الخرائط :

وهو الامر الذي يلجــأ اليه الجميع فى عصــرنا الحالي .. يمكنك معرفة كافة التفاصيــل حول أي منطقة باستخدام خرائط جوجل عبــر هاتفك او جهازك اللوحي أو حاسوبك الشخصي بمجرد وضع العنوان الذي انت فيه الآن ، والعنوان الذي تطمح للوصول إليه .. وسيتكفل التطبيــق بإرشــادك سريعاً..

وهي من أفضــل وسائل تحديد الاماكن والتأقلم سريعاً مع المجتمع .. تسأل جارك حول أفضـل متجــر لبيع الكتب هنا فى المنطقة .. تسال زميلك حول أفضــل مكان للتســوق .. تسأل صديقك عن أفضل مطعم يمكنك أن تذهب إليه لتنــاول الغدء .. وهكذا ..

هذه الاستشــارات تقدم لك النصائح سريعا على طبق من ذهب ، بدون الحاجة للاستعانة بتطبيقات أو خرائط .. وهي ترتبط بالأساس الأول بقدراتك الاجتمــاعية فى التواصل مع الجميــع ، بمجرد وصولك إلى مقر اقامتك ..

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد