أساسيات
المملكة المتحدة: معلومات أساسية

بريطــانيا : حــول المأكولات والمشــروبات والمطبخ البريطاني

بواسطة
5469

واحدة من أكثر مميــزات المجتمع البريطاني ، هي التنــوع الثقافي والعرقي الهائل الذي يجعلك تشعــر أنك تعيش فعلاً فى منطقة عالميـــة ، وإن كانت جميعها تم صهــرها داخل تقاليــد وعادات المجتمــع البريطاني العــريق ..

وضمن الاشيــاء التى انعكس عليها هذا التنوع الثقافي الهائل ، تأتي المأكولات والمشــروبات البريطانية ، وطريقة عمل الوجبــات فى المملكة المتحدة ..

المطــاعم العالميــة :

في بريطانيــا ستجد كل أنواع المطــاعم التى تتخيلها ..

هذه المطـــاعم لا تشمــل فقط المطاعم الغربية ، بل تضم عدداً هائلاً من مطاعم الوجبــات السريعة من كافة انحاء العالم ، التى تقدم الوجبــات الشعبية التقليدية فى تلك الدول .. فستجد المطاعم العربية والصينية واليابانية والامريكية والاوروبية ، والتى تقدم وجباتها الســريعة وفقــاً لتقاليــد وثقافات كل دولة ..

الوجبــات السريعة :

وتيرة الحيــاة فى بريطانيــا سريعة للغاية ، لذلك فمطاعم الوجبــات السريعة من أشهـــر وأكثــر المطــاعم إنتشــاراً فى كافة أنحاء البــلاد ، سواءاً العالميـــة منها او المحلية ..

صحيح أن هذا النوع من الوجبــات يكون مناسباً جداً للطالب الدولي الذي ربما لا يجد الوقت لعمــل الطعام لنفســه .. إلا أنها فى نفس الوقت ليست مريحة جداً بالنسبة للمصــاريف .. وبالنسبة للصحــة أيضــاً !

الطعـــام البريطــاني التقليــدي :

الذي لن تشعــر معه بالدهشة أو الغربة ، لأنه يعتبــر فى أساسه خليط من المطــاعم العالمية الغربية ، ويضم كافة الوصفــات والأكلات التى يتنــاولها الغـــرب بشكل عام .. مع بعض الخصوصية طبعــاً فى بعض الوجبــات ..

لا تعــرف إلى أين تذهب لتنــاول الطعــام ؟

هذا بسيــط جداً الآن .. يمكنك ببســاطة البحث عبر الانترنت عن أقــرب مطعم يقدم أفضــل الوجبــات التى تروق لك ، في أي مكــان فى بريطــانيا .. والذهــاب إليه مبــاشرة بعد أن تتــأكد أنه الانســب لك غذائيــاً وماديــاً كذلك ..

لا تنســى ان سعــر الطعام يجب أن يكون على قمة أولويــاتك ، قبل أن تحدد المطعم الذي ستتنــاول فيه وجبة الغداء أو العشــاء برفقة أصدقــاءك ..

هل تفتقـــد أكــلات وطنك ؟!

ستجـــد – كما قلنــا – الكثيــر جداً من المطــاعم المنتشــرة فى بريطانيا التى تقدم المأكولات العــربية الشــرقية بكافة أنواعها .. تردد على هذه المطــاعم ، أو تعلم كيف تطبخها بنفســـك لتقليــل المصــاريف .. فضلاً انك ستجد كل السلع والمنتجــات الغذائية التى تعودت عليها فى وطنك ، من خلال المتاجــر المختلفة التى يمتلكها الكثيــر من الجنسيــات حول العالم ، بما فيها العـــرب ..

لا تقــلق بخصــوص الطعام أثناء تواجدك فى بريطانيــا .. ستجد الكثيـــر جداً من الخيــارات أمامك !

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد