أساسيات
المملكة المتحدة: معلومات عامة

يوم الذكرى وقصة زهرة الخشخاش في المملكة المتحدة

بواسطة
2303

إذا كنت تقيم في إحدى دول الكومنولوث، فلا بدّ أنّك لاحظت الكثير من الناس خلال شهر نوفمبر يرتدون زهرة ذات لون أحمر هي زهرة الخشخاش التي ترمز إلى كل الذين حاربوا وماتوا خلال الحربين العالميتين الأولى والثانية.

ماذا يحدث في يوم الذكرى؟

في تمام الساعة الـ 11:00 في يوم 11 نوفمبر من كل عام، يقف الناس في المملكة المتحدة ودول الكومنولوث الأخرى دقيقة صمت حداداً على أرواح أولئك الذين قُتلوا في الحرب.

في نفس الوقت، في وسط العاصمة لندن تقوم الملكة برفقة أفراد من العائلة المالكة وسياسيين وقدامى المحاربين بوضع أكليل من زهر الخشاش على النصب التذكاري.

ويُعرف هذا اليوم أيضا بيوم زهرة الخشخاش بسبب القصيدة المشهورة "في حقول فلاندرز" التي ترثي الجنود الذين قضوا نحبهم وتتحدّث عن نمو زهرة الخشخاش في حقول المعارك التي سقط القتلى فيها.

لماذا يرتدي البريطانيون زهرة الخشخاش؟

في بريطانيا بشكل خاص، تُوضع زهرة الخشخاش بشكل بارز على القميص أو المعطف، ويمكن شراء تلك الزهرة من الفيلق الملكي البريطاني وهو مؤسسة خيرية داعمة للأفراد العسكريين البريطانيين السابقين والحاليين.

بغض النظر عن الدين أو العرق، يعتبر البريطانيون أنّ ارتداء زهرة الخشخاش الحمراء هي طريقة لطيفة لدعم مؤسسة خيرية وإحياء ذكرى أولئك الذين قضوا في الحروب.

ويرتدي زهرة الخشخاش خلال شهر نوفمبر العديد من السياسيين والرياضيين والفنانيين والشخصيات البريطانية المعروفة، كما تصبح تلك الزهرة شعاراً على قمصان لاعبي الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

 

مقالات ذات صلة:

كل ما تريد معرفته حول التقديم إلى منحة تشيفنينغ

لماذا الدراسة في ويلز؟

5 أسباب تجعل من ليفربول وجهة دراسية ممتازة

أفضل 4 مدن للدراسة في بريطانيا

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

ألقي نظرة...