أساسيات
المملكة المتحدة: آخر الأخبار

بـريـطانـيا... وجهة دراسية مثالية لـدراسة الـعلوم

1029

قال السيد ديفيد ويليتس وزير شئون الجامعات والعلوم أن يطمح لأن تكون بريطانيا أفضل وجهة دراسية لدراسة العلوم فى العالم، ومن ضمن الجهود التى تقوم بها المملكة المتحدة فى هذا المجال إنشاء مجموعة جديدة من الجامعات متخصصة فى العلوم والتكنولوجيا.

قال السيد ويليتس فى كلمة ألقاها مؤخراً أنه عندما يتعلق الأمر بالتعليم العالي، فإننا نلاحظ أن العولمة لا تزال في مراحلها المبكرة وأتوقع أن المرحلة القادمة ستربط بشكل جيد الجامعات البريطانية الحالية مع شركائها الدوليين، كما أشار إلى أن الارتفاع الكبير في الاستثمارات الدولية في مجال العلم والتكنولوجيا سيكون عامل أساسى لجعل المملكة المتحدة مكان مثالى لدراسة العلوم. إن هذة المجموعة الجديدة من الجامعات ستكون شراكات دولية تعليمية جديدة. أو قد تقدم خدمات تعليمية جديدة تطبق فيها نماذجها التعليمية المختلفة.

قال أيضاً السيد ويليتس أن مجموعة الجامعات ستقدم إقتراح لنوع جديد من الجامعات يركز على العلوم والتكنولوجيا، وأيضاً على مستوى الدراسات العليا، والشراكات الإقتصادية المحلية، وأيضاً الشراكات الدولية يمكن كلها أن تساهم بإقتراحاتها وأفكارها فى إنشاء تلك الجامعات.

أضاف أيضاً أنه لن يكون هناك تمويل حكومى إضافي، وسنناقش ذلك مع المنظمات المهتمة بالمشاركة فى تنفيذ هذه المبادرة، والهدف هو البحث عن التمويل من القطاع الخاص أو من الشركات التي تحرص على توظيف الخريجين البريطانين.

من جانبه قال المستشار العلمى للحكومة السيد جون بيدنجتون أنه سعيد أن السيد ويليتس أكد على أهمية العلوم والتكنولوجيا والإبتكار لدعم النمو الإقتصادى وبناء مستقبل أكثر رفاهية.

وفى ختام حديثه قال السيد ويليتس أن الحكومة هذفها  بسيط جداً وطموح جداً، وهو أن نكون أفضل دولة لدراسة العلوم فيها.

للمزيد من المعلومات طالع

دراسة العلوم فى أيرلندا

دراسة العلوم فى سنغافورة

دراسة العلوم فى الولايات المتحدة

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد