أساسيات
المملكة المتحدة: آخر الأخبار

بريطانيا تتيح برامج دراسية لنيل درجة الماجستير في مجالات أمن المعلومات

بواسطة
4309

أعلنت هيئة الاتصالات الحكومية البريطانية اعتمادها على 6 من جامعات المملكة المتحدة لمنح درجة الماجستير في مجال أمن الانترنت، وتمثّل هذه الخطوة جزءاً هامّاً من استراتيجية أمن المعلومات التي بدأت بريطانيا بالاعتماد عليها منذ 2011.

واعتبر فرانسيس مود وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء إن هذه البرامج ستساعد على النهوض بالاقتصاد البريطاني عبر جعل المملكة المتحدة واحدة من أكثر الأماكن أمناً في العالم للتجارة عبر الإنترنت.

 ومن المقرر أن تبدأ برامج درجة الماجستير في أمن المعلومات خلال الخريف المقبل في الجامعات التالية والتي اعتمدتها الحكومة البريطانية:

جامعة نابير، أدنبرة: أُنشئت سنة 1992 تقع في مدينة أدنبرة الاسكتلندية، يدرس فيها أكثر من 14 ألف طالب، وتضم 3 كليات رئيسية هي كلية إدارة الأعمال، كلية علوم الحاسب والهندسة والصناعات الإبداعية، وكلية العلوم الصحية والحياة والعلوم الاجتماعية.

وبتوجيه من الحكومة البريطانية أصبحت تمنح درجة الماجستير في مجال الأمن المتقدم ومكافحة الجرائم الإلكترونية

جامعة لانكستر: يدرس فيها حوالي 16500 طالب مسجلين في برامج المرحلة الجامعية ومرحلة الدراسات العليا، الكليات الرئيسية المتاحة هي الآداب والعلوم الاجتماعية، الإدارة، العلوم والتكنولوجيا، التعلم مدى الحياة، والمشاركة الموسعة. بالإضافة إلى أكثر من 70 قسم ومعهد ومركز يندرجون تحت كلياتها.

وأصبحت الآن تمنح درجة الماجستير في مجال أمن الإنترنت.

جامعة أوكسفورد: واحدة من أعرق الجامعات على مستوى العالم يعود تاريخها إلى نهاية القرن الحادي عشر، تحتل المرتبة الخامسة ضمن أفضل جامعات العالم، تقع فى ميدان ويلينجتون الشهير، وتضم تقريبا حوالي 20 ألف طالب وطالبة.

تتكون من اربعة أقسام أكاديمية داخل الجامعة، تتنوع بين العلوم الإنسانية، العلوم الطبية، العلوم الرياضية والفيزيائية، علوم الحياة، والعلوم الاجتماعية.

ومن المقرر أن تبدأ في الخريف المقبل برامجها في منح درجة الماجستير في مجال حماية الأنظمة والبرمجيات.

رويال هولواي، جامعة لندن: إحدى الجامعات الحكومية، يعود تاريخ تأسيسها إلى سنة 1879 يدرس فيها حالياً أكثر من 9 آلاف طالب في 19 كلية مختلفة.

بناءاً على التوجيهات الحكومية البريطانية ستمنح رويال هولواي درجة الماجستير في مجال أمن المعلومات.

جامعة كرانفيلد: تضم حالياً حوالي 3500 طالب وطالبة فى درجات الماجستير والدكتوراة وبرامج التنمية المهنية. كما أنّ لجامعة كرانفيلد روابط قوية مع القطاعات الصناعية لتأكيد قدرة برامجهم التدريسية على مواكبة أحدث الصناعات.

تم اعتمادها بشكل مؤقت من قبل الحكومة البريطانية لمنح درجات الماجستير في حماية الإنترنت وأمن المعلومات.

جامعة ساري: مسجل بها حالياً حوالي 14 ألف طالب وطالبة، تمنح الدرجات الجامعية والدراسات العليا إلى جانب عروض اللغة الإنجليزية للطلبة الدوليين.

اعتمدتها الحكومة البريطانية لمنح درجة الماجستير في أمن المعلومات بشكل مؤقت.

 

روابط مهمة ذات صلة:

تريد الدراسة في الخارج ولاتعلم من أين تبدأ؟ هذا المقال لك!

كل ما تريد معرفته عن المنح الدراسية للعام 2015/2016

معلومات يجب أن تعرفها حول التأشيرة الطلابية لبريطانيا

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
دراسات عليا
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

ألقي نظرة...