أساسيات
المملكة المتحدة: آخر الأخبار

تسهيلات جديدة لطلاب الماجستير والدكتوراه فى بـريطانيا

1798

أعلنت السيدة تيريزا ماى عضو مجلس الوزراء البريطانى عن تسهيلات جديدة لطلاب الماجستير والدكتوراه الذين يحصلون على الماجستير أو الدكتوراه من الجامعات البريطانية، حيث ستمنح التسهيلات الجديدة فرصة لهؤلاء الطلاب للبقاء فى المملكة المتحدة والبحث عن عـمل مناسب بعد تـخرجهم.

بداية من أبريل من العام الجارى 2013 سيسمح لطلاب الدكتوراه بالبقاء لمدة 12 شهراً للبحث عن عمل أو لعمل مشروع، بينما سيكون هناك نحو 1000 تأشيرة متاحة لطلاب الماجستير ليبقوا فى بريطانيا ضمن فئة Tier 1.

قالت السيدة تيريزا ماى فى مؤتمر وزارة الهجرة أنه فى المستقبل سيكون بإمكان كل الطلاب الذين حصلوا على شهادة الدكتوراه البقاء فى بريطانيا لوقت أطول للعثور على عمل أو لعمل مشروعات خاصة بهم، وبداية من أبريل سيكون بإمكان كل طالب دكتوراه أن يمكث فى المملكة المتحدة لمدة إثنى عشر شهراً بعد الإنتهاء من دراسته وحصوله على شهادة الدكتوراه لكى يجد عمل فى خلال تلك الفترة أو ليبدأ عمله الخاص.

أنهت تيريزا ماى حديثها بقولها أن الحكومة تعمل ليس فقط من أجل حماية تكامل نظام الهجرة البريطانى ولكن أيضاً من أجل الحفاظ على سمعة قطاع التعليم البريطانى فى كافة أنحاء العالم، وأضافت تيريزا ماى أن الحكومة ستستمر فى الرقابة بحزم على الجامعات والكليات للتأكد من إلتزامها بالقوانين والتأكد أن الطلاب الشرعيين والأكفاء هم فقط من يأتون إلى المملكة المتحدة للدراسة.

للمزيد من المعلومات يمكنك القراءة عن

تأشيرة الدراسة فى أستراليا

تأشيرة الدراسة فى الولايات المتحدة

الدراسة فى بريطانيا

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد