أساسيات
المملكة المتحدة: آخر الأخبار

استخراج جميع أنواع التأشيرات البريطانية عبر الإنترنت قريباً

بواسطة
3027

كانت دول ( تركيا ، الأردن ، جورجيا ) هي الدول الاخيرة التى انضمت الى النظام الجديد التى أطلقته بريطانيا ، للتقديم للحصول على تأشيراتها عبر الإنترنت ، ودفع المصاريف المطلوبة بالدولار الأمريكي..وتم تفعيل هذا النظام للدول الأخيرة بدءاً من 30 يناير الماضي..

تأتى هذه الخطوة ضمن حملة كبيرة تم إطلاقها العام الماضي ، بهدف تبسيط إجراءت الحصول على تأشيرات بريطانيا من جميع أنحاء العالم ، إلى جانب تحسين الخدمات الأمنية والكفاءة فى التقديم ومنح التأشيرات.

وقد صرح المتحدث باسم وكالة الحدود البريطانية " UK Border Agency " موضحاً هذه التعديلات :

" تتبنى وكالة الحدود فى المملكة المتحدة حاليا نظام التقديم عبر الإنترنت ، بحيث تمكّن جميع المتقدمين حول العالم من التقديم ودفع الرسوم المطلوبة لإستخراج التأشيرات عبر النت بصفة كاملة ، بحلول العام 20132014 "

ويتابع : " لقد وضعنا فى الإعتبار كافة الخيارات المتاحة للدفع عبر الإنترنت..وتوصلنا الى أن استخدام الدولار الامريكي هو الأفضل فى دفع الرسوم المطلوبة فى الوقت الحالي ، باعتباره العملة الاكثر انتشاراً وتداولاً فى المعاملات الدولية ..ونحن واثقين أننا اخترنا أفضل الوسائل المريحة لتعاملات المتقدمين "

النظام الجديد ، والذي دخل بالفعل حيّز التنفيذ فى 51 دولة حول العالم ، خصوصا فى الأمريكتين ، ودول اوروبا ، نيوزيلندا ، استراليا ، يعد بتوفير كافة سبل الحماية والامان سواءاً للمتقدمين او الموظفين ، فيما يخص إمكانية وجود مخاطر مرتبطة بنقل الأموال والمعاملات النقدية..

ومع ذلك ، فقد اكدت وكالة الحدود البريطانية على أن التحويلات النقدية – التى يجب أن تتم من خلال الماستر كارد أو الفيزا – سوف تخضع لرسوم تحويل العملات..

انتقادات وردود :

هذه النقطة قد تثير استياء العديد من الطلاب الدوليين ، الذين يعتبرون أن تكلفة التقديم للحصول على التأشيرات قد ارتفعت بشدة فى العام 2011 ..ففي أبريل الماضي ، ازدادت تكلفة استخراج التأشيرات القصيرة ( تتراوح مابين ستة أشهر الى 11 شهراً ) من 70 جنيه استرليني إلى 140 جنيه استرليني ، وتراوحت تكلفة الحصول على تأشيرات أخرى متقدمة مابين 220 إلى 225 جنيه استرليني..بينما ازدادت تكاليف الحصول على تأشيرات الدراسات المتقدمة من 344 إلى 474 جنيه استرليني.

بالإضافة إلى أن إلغاء نظام الدفع نقداً سيؤثر أيضاً بشدة فى شريحة الطلاب الذين لا يمتلكون رصيداً بنكياً مناسباً للدفع ، أو الذين لا يمتلكون بطاقات للسحب الآلي أو غيرها من المعاملات البنكية.

وقد اكّد المتحدث بإسم الوكالة ، أن الوكالة تأسف لفرض المزيد من الرسوم ، ولكن تطبيق هذا النظام يعد ضرورياً للغاية من حيث الكفاءة والأمان..وأنه ، وبمجرد أن يتم تفعيل النظام الإليكتروني على مستوى العالم بصفة كاملة ، سوف يكون للمتقدمين القدرة على اختيار العملة المناسبة لسعر صرفها عند الدفع ، الى جانب مجموعة من التسهيلات الاخرى..

في الوقت الحالي ، سوف يظل المتقدمون لطلبات استخراج التأشيرات البريطانية فى حاجة الى الذهاب للسفارات البريطانية حول العالم ، لتأكيد بعض المعلومات البيومترية الضرورية ، مثل الصور الشخصية وبصمات الأصابع وغيرها..ولكن ، وبدءاً من فبراير 2012 ، سوف تكون مواعيد التقديم بهذه المعلومات متاحة عبر الإنترنت لجميع المتقدمين حول العالم.

للمزيد من المعلومات :

الفيزا البريطانية للدراسة | الفيزا لى بريطانيا للطلاب

ترتيب الجامعات في بريطانيا | تعرف على تصنيف الجامعات البريطانية

التعليم في بريطانيا | لماذا الدراسة في بريطانيا

تكاليف الدراسة في بريطانيا

الدراسة في الجامعات البريطانيا | متطلبات القبول

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد