أساسيات
المملكة المتحدة: آخر الأخبار

العمل في بريطانيا بعد التخرج

بواسطة
2890

معظم الطلاب العرب ، الذين يتوجهون إلى الدراسة بالخارج ، يضعون فى خططهم ضرورة العمل لسنة أو سنتين فى البلاد التي يتلقّون فيها تعليمهم ، قبل العودة إلى بلادهم ..هذا التوجه لا يساعدك فقط على سداد القروض والمصاريف التى أنفقتها طوال فترة دراستك ، ولكنه أيضاً يمنحك خبرة عملية قيّمة قبل العودة إلى بلادك..

أعلنت وكالة الحدود البريطانية عن الانتهاء من إصداء تأشيرة عمل مابعد الدراسة ، والتى بدأ تفعيلها فى ابريل من العام 2012 ، مما يسمح للطلاب الدوليين بالعمل لمدة سنتين على الأراضي البريطانية ، بعد الإنتهاء من دراستهم فى إحدي جامعاتها..

شمل هذا القانون مجموعة من الضوابط الصارمة ، أهمها التأكيد على ضرورة اتقان اللغة الإنجليزية بشكل كامل ، وإظهار كفاءة أكاديمية عالية خلال سنوات الدراسية ، تجعل بريطانيا ترحّب به لكفاءته وقدرته على الإفادة والإستفادة طوال فترة السنتين التى سيقضيهما فى البلاد .. وهي بالطبع ضوابط صارمة تخلق المزيد من التحديات أمام الطلاب العرب ، تستوجب التميّز الدراسي خلال فترة الدراسة فى المملكة المتحدة..

ما هي تأشيرة ( العمل مابعد الدراسة ) ؟!

هي تأشيرة تتيح للطلاب الدوليين الخريجين من الجامعات البريطانية ، البقاء فى المملكة المتحدة والعمل على أراضيها بعد التخرج.. من خلال هذه التأشيرة ، يمكن للطالب المتخرج فى إحدي الجامعات البريطانية إكتساب الخبرة العملية من العمل فى بريطانيا ، قبل عودته إلى بلاده .. أو الإستمرار فى تجديد التأشيرة ، مما يسمح له البقاء لفترة أطول على الأراضي البريطانية ..

نقاط سريعة يجب أن تعرفها  :

  • منذ إدخال التعديلات على نظام الهجرة قبل بضع سنوات ، تمّ وضع قيود على إصدار التأشيرات لللطلاب بشروط محددة ، لضمان أن الطلاب الأجانب يذهبون إلى المملكة المتحدة بغرض الدراسة فقط وليس العمل ..
  • تطبيق إصدار تأشيرة العمل بعد الدراسة بدأ فى أبريل من العام 2012
  • التأشيرة الطلابية سوف تكون محددة بإطار زمني ، تتراوح مابين 35 سنوات ..مازالت حتى الآن التأشيرة الطلابية لا حدود زمنية لها..
  • فقط الخريجين الذين تلقّوا عروضاً من أصحاب وظائف مُرخّصة ، هم الذين سيكونون قادرين على البقاء فى بريطانيا للعمل..
  • الطلاب الذين يدرسون فى الجامعات ، وتم تمويلهم من القطاع العام للإستمرار فى التعليم ، سوف يحصلون دون غيرهم على حقوق العمل والتوظيف..
  • التغييرات التى ستشملها التأشيرات البريطانية ، ستشمل رفع متطلبات القبول للغة الإنجليزية ، وزيادة التدقيق الأكاديمي من قبل الكليات الخاصة..

يمكنك الإطلاع على كافة التغييرات التى تشملها التأشيرات البريطانية ، بزياة الموقع UK Visa Bureau

للمزيد من المعلومات :

إضاءات على بريطانيا | للطلاب الراغبين بالدراسة في بريطانيا

كيف تلتحق بجامعات المملكة المتحدة؟

تكاليف الدراسة في بريطانيا

دراسة اللغة في بريطانيا

دورات اللغة في بريطانيا | اللغة الإنجليزية في بريطانيا

الدراسة في بريطانيا مجاناً

ترتيب الجامعات في بريطانيا | تعرف على تصنيف الجامعات البريطانية

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد