أساسيات
المملكة المتحدة: تكاليف الدراسة في الخارج

نعم يمكنك العيش بميزانية في المملكة المتحدة!

5735

ما زلت أتذكر حين قدمت من بولندا إلى المملكة المتحدة للمرة الأولى عام 2004. كنت أقوم بمقارنة الأسعار هنا و هناك و قد كان كل شئ يزيد سعره عن بولندا.

تعلمت بعد عدة أشهر كيفية توفير النقود و العيش بميزانية. أنا الآن أعمل كموظف دولي بجامعة تشيستر، إلا أنني ما زلت حريصا على توفير النقود على قدر الإمكان.

إليكم بعض الإرشادات التي تساعدكم على توفير النقود اللازمة للطعام و السفر

الطعام

لا تخجل!

إذهب إلى اقسام التخفيضات في المحلات. تقوم المملكة المتحدة بعمل تخفيضات هائلة على المنتجات التي اقترب انتهاء صلاحيتها. تبدأ التخفيضات بنسبة 10-20% و لكن مع نهاية اليوم قد تصل التخفيضات على المنتجات المتبقية  إلى أكثر من 70-80 %. عليك أن تتابع التخفيضات و مع قليل من الصبر ستتمكن من الحصول على صفقات كبيرة.

التسوق و الطهي مع اصدقائك

بعد أن تقيم بعض الصداقات يمكنك الإشتراك مع أصدقائك في التسوق و في الطهي. تعتبر هذه وسيلة جيدة لتوفير النقود كما سيتيح لك فرصة التواصل مع الآخرين و التعرف على الأطعمة من مختلف بلدان العالم.

استخدام بطاقات ولاء العملاء

تقوم بعض المحلات التجارية بعمل برامج ولاء بحيث يمكنك جمع نقاط و الحصول على تخفيضات كل عدة أشهر. فعلى سبيل المثال قد تحصل على خصم 10% حينما تنفق كوبونا بقيم 30 جنيه استرليني في تيسكو.

الإستفادة من القسائم

إذا كنت تريد أن تتناول طعامك بالخارج، فهناك عدد من المواقع الإلكترونية مثل  VoucherCodes ،   Groupon، Kgbdeals  حيث يمكنك أن تدفع ثمن واحدة و تأخذ الثانية مجانا. و في تشيستر العديد من المحلات التجارية التي تقوم بعمل تخفيضات للطلبة و تقدم عروض 2 بثمن واحدة في أيام معينة. على سبيل المثال يقوم " Work&go" أحد المطاعم المشهورة لدى طلاب جامعة تشيستر بتقديم عرض علبتين كبيرتين من المكرونة مقابل 6.60 جنيه استرليني في أيام الثلاثاء. و تقوم بعض المطاعم أيضا بعمل تخفيضات على قوائم الأطعمة قبل الساعة الخامسة مساءا. على سبيل المثال تقدم بيتزاهت سلطة مع طبق جانبي و مشروب مقابل 6 جنيه استرليني فقط. هذا و ستجد الكثير من العروض وقت إقامتك بالمملكة المتحدة.

السفر

من أكثر ما يمتعني أيضا السفر. عندما تأتي للدراسة  بالمملكة المتحدة، عليك أن تضع بعض النقود جانبا لتستمتع بالتعرف على المملكة المتحدة أو حتى أوروبا. هناك بعض خطوط للطيران توفر تذاكر بأسعار منخفضة. قد تتمكن من السفر لكل المدن الاوروبية بتكلفة أقل مما تتخيل. على سبيل المثال تتكلف رحلة الطيران من المملكة المتحدة إلى بولندا 40 جنيه استرليني أو أقل إن قمت بحجز العودة مسبقا. و اذا كنت لا تفضل المغامرة و الذهاب بعيدا، يمكنك أن تجرب السفر بحافلة كبيرة حيث تقدم عروضا ضخمة و يمكنك الحجز مقدما و السفر من مانشستر إلى لندن بأقل من 5 جنيه استرليني.

بمجرد أن تصل إلى لندن، لماذا لا تفكر في الإشتراك في "Coachsurfing" ؟ برنامج الإستضافة المشهور حيث يمكنك التواصل عن قرب مع أشخاص من مختلف بلدان العالم و قضاء ليلة كاملة مجانا معهم! يا لها من فكرة رائعة لتتعرف على اشخاص. ينبغي عليك التأكد من القوائم الخاصة بهم ربما تفضل شيئا أكثر تقليدية. يمكنك البقاء بفندق ChesterBackpackers"" بتكلفة 15.95 جنيه استرليني!

 

 

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Loves writting

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد