أساسيات
المملكة المتحدة: الحياة الطلابية

أرخص المدن البريطانية بالنسبة للطلاب الدوليين

بواسطة
11837

وجدت دراسة بريطانية حديثة أنّ الطلّاب الدوليين في مدينة بلفاست في إيرلندا الشمالية ينفقون القليل المال مقارنة بأقرانهم في المدن البريطانية الأخرى.

ووفقاً للدراسة التي أعدّتها مؤسسة NatWest فإنّ مدينة بلفاست تُعتبر من أرخص الخيارات المتاحة بالنسبة الطلّاب الدوليين، تليها مدن ساوثامبتون، نوتنغهام، أدنبرة، ومانشستر.

 

اقرأ أيضاً: كل ما تريد معرفته عن الدراسة في بريطانيا

 

الإيجار

في المتوسط، ينفق الطلّاب حوالي 85 جنيه إسترليني على الإيجارات، بينما ينقون حوالي 45 جنيه إسترليني في بلفاست، وفي حين أنّ مصروف البقالة يبلغ 24 جنيه إسترليني أسبوعياً بشكل وسطي، فإنّ لا يكاد يصل إلى 16 جنيه في بلفاست.

 

اقرأ أيضاً: تكاليف الدراسة والمعيشة في بريطانيا

 

التوازن بين الدراسة والحياة الاجتماعية

وجدت الدراسة أنّ طلاب جامعتي أوكسفورد وكامبريدج ينفقون ما لا يقل عن 110 جنيهات أسبوعياً على الإيجارات، كما أنّهم ينفقون مبالغ مشابهة على حياتهم الاجتماعية.

بالمقابل، فإنّ مدينة بورتسموث تُعتبر خياراً مناسباً عن التوازن بين الدراسة والحياة الاجتماعية دون إنفاق الكثير من المال.

 

اقرأ أيضاً: 3 تخصصات عليك دراستها في بريطانيا

 

الرياضة

إذا كنت شخصاً رياضياً وتهتم بالحفاظ على رشاقتك البدنية، فإنّ مدينة بريستول ستكون خياراً مناسباً لك والتي تستضيف الكثير من الفعاليات الرياضية بأسعار معقولة.

 

اقرأ أيضاً: 4 أسباب قد تدفعك للدراسة في اسكوتلندا

 

المواصلات

لا بدّ أنّ تكاليف النقل في لندن مرتفعة بشكل مثير للدهشة، حيث يدفع الطالب ما لا يقل عن 18 جنيهاً في الأسبوع للتنقّل بين أنحاء العاصمة مقارنة بـ 3 جنيهات يصرفها الطالب على السفر في أنحاء بريستول.

 

 

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

ألقي نظرة...