أساسيات
المملكة المتحدة: معلومات عن البرامج الدراسية

3 تخصصات عليك دراستها في بريطانيا

بواسطة
21819

تعتبر الممكلة المتحدة الوجهة الرئيسية للطلاب الأجانب بسبب سمعتها الدولية وجامعاتها العريقة والتي تقدم مجموعة من أحدث البرامج الدراسية وأكثرها تكاملاً.

هل حسمت أمرك فعلاً بالدراسة في بريطانيا؟ إذاً .. دعنا نقترح عليك أفضل 3 برامج دراسية يجب عليك دراستها في الجامعات البريطانية.

العلوم الإنسانية واللغة الإنجليزية

وهل هناك مكان لدراسة اللعة الإنجليزية في بريطانيا نفسها؟! وهل هناك مكان أفضل من الجامعات البريطانية لتتعلم ثقافة الشعب البريطاني وتاريخه؟!

أثرّت السياسة الاستعمارية للإمبراطورية البريطانية في تاريخ العالم بشدّة وتركت أثراً بالغاً في عادات شعوب العالم وثقافاتها ابتداءاً باللغة الإنجليزية وانتهاء بالفكر الاجتماعي البريطاني.

عند دراستك للعلوم الإنسانية في الجامعات البريطانية فإنّك ستحصل على تعليم من الطراز في مجالات الآدب، التاريخ، الفلسفة، علم الاجتماع، واللغة الإنجليزية حيث سيكون بإمكانك الوصول إلى مكتبة إلى مكتبة واسعة من الموارد الثقافية والتاريخية.

ويجب أن تعلم أن جامعة أوكسفورد تحتل المرتبة الأولى عالمياً في مجال اللغة الإنجليزية وآدابها، في حين تأتي جامعة كامبريدج في صدارة الجامعات العالمية في مجال التاريخ.

ابحث عن البرامج الدراسية في مجالات اللغة الإنجليزية في بريطانيا

ابحث عن البرامج الدراسية في العلوم الإنسانية في بريطانيا

الاقتصاد، العلوم السياسية، والعلاقات الدولية

تعتبر بريطانيا لاعباً أساسياً في السياسة العالمية ومركزاً رئيسياً للتجارة الدولية في العالم، فكما تعلم أن المملكة المتحدة جزء من الاتحاد الأوروبي وتمتلك العديد من الصلات السياسية والاقتصادية القويّة مع الكثير من دول العالم في إطار مجموعة الكومنولث.

وبناء على ذلك فإن دراسة الاقتصاد، السياسة، أو العلاقات الدولية في الجامعات البريطانية سبيقيك على اطلاع دائم على القضايا الاجتماعية والاقتصادية والسياسية الدولية، كما ستحصل على فرصة فريدة من نوعها للوصل إلى مجموعة كبيرة من وجهات النظر المختلفة.

أمّا عن أفضل الجامعات البريطانية ضمن هذه التخصصات يمكننا أن نتحدث عن لندن سكول للاقتصاد والعلوم السياسية LSE، جامعة كامبريدج، جامعة أوكسفورد، وجامعة كوليج لندن.

برامج دراسية لدراسة الاقتصاد في بريطانيا

برامج دراسية لدراسة العلوم السياسية في بريطانيا

برامج دراسية لدراسة العلاقات الدولية في المملكة المتحدة

الطب

لطالما اعتبرت المملكة المتحدة رائدة في مجالات البحوث الطبية والتكنولوجيا، حيث تضم مجموعة كبيرة من أبرز الباحثيين الطبيين والخبراء الحائزين على جوائز نوبل، وكذلك فإن المؤسسات البحثية والجامعات البريطانية تضم مجموعة من أبرز المختبرات وأكثرها تقدماً على الإطلاق، إضافة إلى أن 92% من خريجي كليات الطب في الجامعات البريطانية ينخرطون مباشرة في سوق العمل حال إنهاء دراستهم.

سيكون لدى طلاب الطب في الجامعات البريطانية فرصة لدراسة مجموعة من التخصصات الطبية النادرة مثل العلاج الطبيعي، الممارسة السريرية، العلوم الطبية الحيوية، التكنولوجيا الطبية، علم الأعصاب، والطب النفسي.

إضافة إلى جامعات أوكسفورد، كامبريدج، وإمبريال كوليج لندن فإن جامعات مثل جامعة ليستر، كينجز كوليج لندن، وجامعة نيوكاسل تقدّم فرصة للطلاب في الدخول ضمن برامج داسية بحثية من الطراز العالمي.

برامج دراسية لدراسة الطب في جامعات بريطانيا

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
دراسات عليا
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

ألقي نظرة...