أساسيات
المملكة المتحدة: معلومات عن البرامج الدراسية

كليات التجارة في المملكة المتحدة

1038

إذا كنت ترغب في دراسة التجارة فإن المملكة المتحدة تقدم لك هذه الفرصة. حيث تتمتع المملكة المتحدة بأفضل النظم التعليمية في هذا المجال و تمنحك أفضل الفرص في سوق العمل. فالمؤهلات المختلفة في هذا المجال هي الأوسع انتشارا في المملكة المتحدة حيث تحتل حوالي 13% من أعداد الخريجين الجامعيين و حوالي 19% من أعداد طلاب الدراسات العليا. ثلث هؤلاء الطلاب من الطلاب الأجانب.

يوجد بالمملكة المتحدة أكثر من 100 جامعة للتجارة معظمها يقع داخل الحرم الجامعي. لندن هي واحدة من أهم المراكز التجارية في العالم لذلك فهي توفر العديد من فرص العمل. ادنبرج هي ثاني أكبر مركز تجاري بعد لندن. لا يتوقف ما تقدمه الجامعات الإنجليزية على التعليم و لكن يمتد لبناء الشخصية و توفير فرص العمل و الإعداد للمستقبل.

عندما تبحث عن جامعة للدراسة يجب عليك التوقف أمام كل من الجامعات المرموقة دراسيا و التي تحظي بالشهرة في جميع أنحاء العالم. لذلك كلية لندن للتجارة هي الإختيار الأول للطلاب. كما أن هناك عدد من الكليات الأخرى مثل نورثامبتون، كابلان، ثاوث ثاميز، ثاوثامبتون الجنوبية، أو بلايموث. تقدم هذه الكليات ما بين 4 إلى 20 برنامج دراسي متنوع في التجارة لكل من مستوى ما قبل التخرج و الدراسات العليا.

عند ملء طلب الإلتحاق عليك إتخاذ قرارك بشأن تقديمك للتجارة الدولية أو الاقتصاد او القوانين التجارية أو إدارة الأعمال. كما ان عليك فهم ما تتحدث عنه هذه الفروع و كيفية الإختيار بينها لما يناسبك. عند انتهاء فترة الدراسة يمكن للطالب الإختيار ما بين العودة لبلده أو إستكمال دراسته لإكتساب مزيد من الخبرة قبل العودة للديار.

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Loves writting

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد