أساسيات
المملكة المتحدة: معلومات عن البرامج الدراسية

دراسة الهندسة الإلكترونية في بريطانيا

بواسطة
2193

وفقاً لتقرير صدر في نهاية 2012، فإنّ سوق العمل في المملكة المتحدة سيكون بحاجة إلى 2.2 مليون مهندس حتّى عام 2022، وهذا يعني أنّ الطلب على المتخصصين في مجال الهندسة سيكون مرتفعاً للغاية خلال السنوات القليلة القادمة.

ويشير التقرير إلى أنّ معظم خريجي الهندسة والتكنولوجيا في المملكة المتحدة يتمكّنون من العثور على وظيفة بدوام كامل خلال 6 أشهر بعد تخرجّهم براتب يصل إلى 25 ألف جنيه أسترليني، وهو أعلى من متوسط الرواتب التي يحصل عليها الخريجيين الجدد وهو أكثر بقليل من 22 ألف جنيه أسترليني.

ليس هناك شك أنّ ميدان الهندسة هو الأكثر طلباً سواء في المملكة المتحدة أو في خارجها، لكنّه بحاجة للأفراد الأكثر كفاءة ومعرفة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والمواد الرقمية.

 

اقرأ أيضاً: 3 تخصصات عليك دراستها في بريطانيا

 

شروط القبول

لدراسة البكالوريوس في أحد فروع الهندسة ضمن الجامعات البريطانية، فأنت تحتاج أولاً لإثبات إجادتك للغة الإنجليزية حتّى مستوى معيّن وهذا يعني أنّه عليك اجتياز اختبارات آيلتس أو توفل الخاصة باللغة الإنجليزية.

بالإضافة إلى ذلك، فقد يُطلب من المتقدّم الحصول على درجات محدّدة في بعض المواد مثل العلوم والرياضيات والفيزياء والكيمياء.

 

اقرأ أيضاً: دراسة الكيمياء في بريطانيا

إتصل بجامعتك البريطانية مجانا الآن

خيارات الدراسة

عادة ما تكون مدة الحصول على شهادة البكالورويوس في الهندسة الإلكترونية من الجامعات البريطانية هي 3 سنوات، وفي السنة الأخيرة يجب على الطالب إعداد إطروحة تخرّج لا يقل محتواها عن 10 آلاف كلمة يُشرف عليها أحد الأساتذة في الجامعة.

بعد حصوله على بكالوريوس الهندسة، بإمكان الطالب الحصول على شهادة الماجستير والتي يتطلب الحصول عليها دراسة سنة إضافية، حيث تساهم دراسة الماجستير في بناء وتطوير المعرفة والمهارات التي اكتسبها الطالب خلال السنوات الثلاثة السابقة.

 

اقرأ أيضاً: منح تشيفنينغ للدراسة في بريطانيا

 

الخيارات الوظيفية

تُعتير الهندسة الإلكترونية واحدة من أبرز المهن المطلوبة ليس في بريطانيا فحسب بل في جميع أنحاء العالم أيضاً، ويمكن للحاصلين على شهادة بالهندسة الإلكترونية العمل في الشركات المعنية بتطوير وإدارة وصيانة الأنظمة الكهربائية.

كما يلعبون دوراً هامّاً في العديد من المجالات الأخرى بما فيها الدفاع، الطيران، الصناعات البحرية، الاتصالات، توليد الطاقة، حقول النفط والغاز، والكثير من الصناعات الأخرى.

 

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

ألقي نظرة...