أساسيات
المملكة المتحدة: معلومات عن البرامج الدراسية

ما الأمور التي يجب وضعها في الإعتبار حين اختيار الجامعة؟

1111

بعد حصولك على نتيجة المستوى الأول أو حصولك على دبلومة العلوم التطبيقية، قد تخطط لمواصلة دراساتك بمؤسسة تعليمية لكن لا تعرف من أين ستبدأ. حيث أن كل ما يشغل تفكيرك حينئذ أن تتأكد من قبولك بجامعة تضمن بها مكانا في سوق العمل. و من ثم تقدم لك هوت كورسز  بعض الإرشادات بهذا الصدد، كما ترشح لك جامعة مصنفة ضمن أفضل جامعات العالم و معترف بها دوليا في مجال التميز البحثي.

ضع في اعتبارك التصنيفات

عليك أن تبحث عن مكانة الجامعة بين الجامعات الأخرى حتى تتأكد من أنك تتلقى تعليما عالميا حيث يتم تصنيف الجامعات على أساس معايير متعددة. يمكنك الرجوع إلى التصنيف الذي قامت به جامعة شنغهاي أو الذي قامت به التايمز للتعليم العالي 2012-2013. و إذا كنت متحمسا للدراسة في المملكة المتحدة، عليك الرجوع إلى ( Times Good University Guide 2012-2013)   الذي يعد تصنيفات لمختلف الجامعات في المملكة.

تصنيفات الطلاب

يقرر بعض الطلاب الدراسة بجامعات معينة بناءا على نصيحة الآخرين لهم، و يرغب الطلاب في التأكد من أن الجامعة توفر لهم مناخا دراسيا مناسبا و بيئة نشطة تسمح بتكوين صداقات و الاستمتاع بوقت الدراسة. من هذا المنطلق قامت هوت كورسز بعمل نظام لتصنيف الطلاب حيث يمكنك الإطلاع على  المعلومات الخاصة بمختلف الجامعات.

مثال

جامعة كينت على سبيل المثال قد تم رشحت لتحتل المرتبة الثالثة بين جامعات المملكة المتحدة في استطلاع الطلاب القومي. كما أنها تحتل المرتبة 22في دليل الجارديان الجامعي 2013، وفي تقييم الأبحاث (RAE) الخاص بحكومة المملكة المتحدة، فإن كل كلية من كليات جامعاة كينت الثمانية عشر تم الحكم عليهم بكونهم يقدمون بحوث رائدة عالمياً ومعترف بها دولياً. وتطبق تلك البحوث على التدريس في كافة البرامج الدراسية في كينت، وتكفل استفادة كل طالب من التعليم المتقدم والرائد. علاوة على ذلك يحتل البحث مكانة كبرى في اي جامعة حيث يعتبر أحد المعاييير التي توضع في الإعتبار عند تصنيف الجامعة و لذا، قامت الجامعة ببعض الإجراءات التي تضمن سيرها على عجلة التميز البحثي بمقتضى الميثاق الأوروبي للباحثين. فضلا عن ذلك يشعر الطلاب بالفخر و بأنهم في أيد أمينة عندما يعرفون أنهم يدرسون على يد أساتذة مشهود لهم في هذا المجال و في البحث الذي يعد مصدر شهرة و مكانة أي استاذ بالجامعة.

تأكد من حصولك على المعلومات اللازمة إذا كنت مهتما بالدراسة في جامعة كينت.

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Loves writting

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد