أساسيات
المملكة المتحدة: تأشيرة السفر

تسهيلات جديدة فى إصدار التأشيرة للطلاب الدوليين فى بريطانيا

بواسطة
2676

فى شهر أبريل / نيسان من العام الماضي ، أعلنت الحكومة البريطانية إلغاء ميزة العمل فى بريطانيا لمدة عامين بالنسبة للطلاب الدوليين الذين انتهت دراستهم فى الجامعات البريطانية .. مما أدى إلى اضطراب كبير بالنسبة للطلاب الدوليين الذين يدرسون فى بريطانيا ، والذين وجدوا انفسهم ليس لديهم القدرة للعمل فى بريطانيا بعد التخرج..

هذا الإجراء من طرف الحكومة أدى إلى موجات كبيرة من المعارضة بين الطلاب الدوليين ، دفع الحكومة إلى إصدار تعديلات حول هذا القرار فى أكتوبر من العام الماضي ..

فى عامنا هذا ، يبدو ان الحكومة البريطانية استجابت أخيراً لتوصيات الكثير من المؤسسات التعليمية الأكاديمية على اراضيها ، وبدأت بالفعل فى اتخاذ خطوات لتقليل القيود المفروضة على إصدار تأشيرات عمل بالنسبة للطلاب الدوليين الذين أنهوا دراستهم فى جامعاتها..

في هذا الشهر ( مارس / آذار ) أعلنت الحكومة أنها بصدد إتخاذ إجراءات تُسهل للطلاب الدوليين ( المميزين ) الفرصة للبقاء فى بريطانيا والعمل بها ، أهمها تخفيض الرواتب المبدئية للأجانب من 25 % إلى 10 % من القيمة التى تضمن تأمين وجودهم فى الأراضي البريطانية ، والتى يتم من خلالها منحهم تأشيرة عمل .. وبالتالي سهولة استخراج التأشيرة بشكل أسرع..

وتعليقاً على هذه التعديلات الجديدة ، صرّح مدير اتحاد الطلاب الدوليين السيد دانيال ستيفينز أن هذه التسهيلات تستهدف الابقاء على الخريجين المميزين فى بريطانيا للمساهمة فى المزيد من التطور والرقي على أراضيها لما يمتلكونه من مميزات وظيفية وأكاديمية ، يستحقون من خلالها البقاء والحصول على رواتب مُجزية .. وأن هذه التعديلات ( خطوة إيجابية ) للطلاب الدوليين الوافدين الى بريطانيا للدراسة..

يُمكنك معرفة المزيد من التفاصيل حول التسهيلات الجديدة للتأشيرة الوظيفية فى بريطانيا ، من خلال الموقع الرسمي لشؤون الهجرة البريطانية

اقرأ أيضاً :

نصائح لإقامة آمنة فى المملكة المتحدة

فتح حساب بنكى فى بريطانيا

السكن الدراسى فى الخارج

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد