أساسيات
المملكة المتحدة: تأشيرة السفر

تنبيه: شهـادة التوفـل غير معترف بها في إجراءات إصــدار التأشيرات البريطـانية

بواسطة
10134

أعلـنت وزارة الـ ( Home office ) المسؤولة عن اجراءات الهجـرة والأمان والقــوانين في بريطـانيـا ، أنه ومنذ اللحظــة لن يتــم الموافقــة على إختبــار التوفــل ، كجزء من متطلبات التقديم لإصدار التأشيرات البريطانيــة المختلفة.

وقد أكّــد متحدث رسمــي عن التوفــل صحة هذه المعلومات ، وأن هذا القرار تم إتخـاذه بواسطة خدمــة الاختبـارات التعليمية ( Educational Testing Service ETS ) ، مضيفاً أنه لا نيّــة لدى التوفــل لتجديــد رخصتها في بريطـانيــا في الوقت الحالي ، ولكــن ربمـا المستقبل قد يشهد تطورات في هذا الاتجــاه.

وأضـاف :

" مازال يمكن استخدام شهادة التوفــل كجــزء من عملية التقديم للجامعات البريطـانية فقط .. ولكنهـا الآن غير معترف بها  في إجراءات عملية إصــدار التأشيرات البريطـانية "

وبالتــالي ، الطلاب العــرب الذين يطمحــون للتقديم للحصــول على تأشيــرة طلابيــة في بريطــانيــا ، سيكونون في حــاجة لإجتيــاز  اختبــار الأيلتس للغة الإنجليــزية الذي يُعقد بواسطة واحدة من الهيئات الحكومية الخمس المعتمدة. 

ومع ذلك ، يجدر الاشارة ان اختبار التوفــل للغة الانجليزية يظــل هو الاختبــار الأكثــر انتشــاراً وقبولاً بين الجامعات الدوليــة ، حيث تعتــرف به أكثر من 9,000 مؤسسة تعليمية ، في أكثر من 130 دولة حول العالم.

اقرأ سلسلة المقالات الآتية ، لتعرف المزيد عن الفرق بين التوفل والايلتس :

 

تقان اللغة الإنجليزية

نصائح سريعة للإستعداد لإختبار التوفل

اختبار التوفل للغة الإنجليزية

أفضل 10 نصائح للإستعداد لإمتحان التوفل

امتحان الأيلتز | IELTS Exam

فكرة عن امتحان الأيلتس | IELTS EXAM

اختبار التوفل .. ما هو ؟

 

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
دراسات عليا
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد

ألقي نظرة...