أساسيات
المملكة المتحدة: تأشيرة السفر

الفيزا البريطانية للدراسة | الفيزا لى بريطانيا للطلاب

بواسطة
107737

الفيزا البريطانية للطلاب

قبل القدوم للدراسة في بريطانيا، سوف تحتاج إلى الوثائق المناسبة التي تخولك الدخول الى الأراضي البريطانية. مؤخراً كان هناك عدد من التغييرات فى القوانين المتعلقة بهجرة الطلاب على مدى العامين الماضيين و قواعد الفيزا البريطانية، وكما هو معروف بين الطلاب الذين يرغبون لادراسة في بريطانيا, تعتبر الفيزا احدى العوائق التي يصعب أحياناً اجتيازها. لمعرفة آخر أخبار التغييرات المتعلقة بالفيزا البريطانية

علي ، وهو خبير في قانون الهجرة وحضر في المعرض الدولي الماضي لHotcourses كمستشار تأشيرة الطلاب الدوليين.

س : ما هي أنواع الفيزا البريطانية، وما التي أحتاجها؟
ج : هناك أربعة أنواع رئيسية من التأشيرات البريطانية ذات الصلة لمعظم الطلاب. لكل منها مزايا وعيوب مختلفة.

من هذه الأنواع الأربعة من تأشيرة الطالب العامة و لفئة الطلاب البالغين بموجب الفئة  (tier4) النظام النقاط القائم. وينطبق هذا النظام على جميع الطلاب الذين هم أكثر من 18 سنة و الذين يرغبون بدخول بريطانيا للدراسة بدوام كامل.

تعتبر هذه الفيزا شكل من أشكال التأشيرات التي عادة ما تكون أنسب للطلاب الكبار الذين لديهم قبول من مؤسسة تعليمية في بريطانيا لبرنامج دراسي من دوام كامل. الأسئلة والأجوبة هنا تتعلق إلى حد كبير إلى فئة الطلاب الكبار.

للطلاب الأصغر سنا ، هناك فئة تأشيرة الطالب الطفل لأولئك الذين هم اصغر من سن 18 عاما ، الذي تم تصميمه لطلاب الشهادة الثانوية العامة (GCSE) والامتحانات مسوى ألف (A-level) أو ما يعادله.

خارج الصف 4 (Tier 4) ، هناك تأشيرة للطلاب المحتملين. هذه الفيزا تتيح للطلاب أن يأتو إلى البريطانية لغرض البحث عن الجامعات ، و البرامج الدراسية وزيارتها وتعهد مقابلات القبول. ولكن هذه الفيزا لا تسمح ببدأ الدراسة. الميزة الوحيدة لهذه التأشيرة أنها تتيح لك دخول بريطاني للتأكد من أنك مرتاحا في اختيارك للمؤسسة التعليمية قبل أن تلتزم بالدورة.
وبمجرد الانتهاء من العثور على الدورة وكنت قد تلقيت قبولاً منها ، يمكنك التبديل إلى تأشيرة الطلاب البالغين فئة 4 Adult Student visa T داخل بريطانيا ، دون الحاجة إلى مغادرة البلاد أولا وقبل أن تبدأ دراستك.

بالنسبة للطلاب في المتقدميين لدورات لمدة تقل عن ستة أشهر، مرة أخرى هناك فئة تأشيرة خارج الصفTier 4  ، , هناك فئة الطالب الزائر. التي تسمح للطلاب للدخول على قدم المساواة كسائح ولكن مع موافقة صريحة على وجه الفيزا لاتخاذ الدراسات في دورات تقل عن  ستة أشهر. والعيب هنا هو أن لا يمكن أن تمدد الفيزا في بريطانيا. وعلى المتقدمين ضرورة العودة إلى وطنهم ومن ثم التقدم بطلب جديد للحصول على تأشيرة طالب جديدة إذا كانوا يرغبون في الدراسة لأكثر من ستة أشهر.

سما هو نوع المعلومات المالية التي أحتاجها من أجل الدراسة في بريطانيا و التقد م للتأشيرة البريطانية؟ هل أنا بحاجة لاثبات أنني  استطيع تحمل رسوم الدراسة في بريطانيا ونفقات المعيشة من أجل الحصول على الفيزا ؟

ج : إن وكالة الحدود البريطانية سوف تتطلب أن يكون لديك مبلغ معين من المال في حسابك المصرفي قبل الحصول على تأشيرة دخول إلى بريطانيا سواء كنت تنوي الدخول الى بريطانيا للمرة الأولى أو كنت طالباً كنت تريد أن تمدد تأشيرتك في حال قد حصلت على الفيزا مسبقاً و أردت تمديدها بعد انتهاء صلاحيتها .

ويستند هذا المبلغ الذي يجب أن يتوفر لديك على  مجموع عاملين : 1، مقدار رسوم السنة الأولى لدورتك، 2 اثبات توافر مبلغ يتم طلبه من قبل وكالة الحدود البريطانية يستند إلى مقدار ما تحتاجه للعيش في في هذا البلد) يسمى هذا المبلغ, بمبلغ الصيانة)


المبلغ للسنة الأولى من الرسوم هو المبلغ الإجمالي ناقص المبلغ المدفوع بالفعل للمؤسسة. وسيحتاج هذا الرقم إلى تأكيد من قبل المؤسسة ووضعه بعد ذلك على إستمارة الطلب.

ومن المقرر أيضا أن (مبلغ الصيانة) الذي يجب اظاهره لوكالة الحدود البريطانية أن يكون بناء على طول مدة الدورة ، وموقع مكان الدراسة (المدينة, الخ), حقيقة هذه الأرقام معقدة ويمكن الاطلاع على الجدول على موقع وكالة الحدود في بريطانيا.

س : ما هي الأسباب الأكثر شيوعا لرفض طلب الفيزا البريطانية؟
ج : عادة ما تكون اسباب رفض الفيزا بسبب عدم اظهار الأدلة المالية الصحيحة.

لا يمكن قبول الفيزا بدون إثبات هذه المتطلبات. أحيانا يعتقد الطلاب  انهم اذا اظاهر بيان بنكي تابع لقريب غني على سبيل المثال سوف يكفي لإثبات الدليل المالي. هذا النهج لا يعمل. ومن المهم أن تنظر بعناية في قائمة وثائق القبول قبل التقدم.

س : لقد سمعت أن تم زيادة الرسوم الدراسة للطلاب البريطانيين, ففي هذه ضوء الزيادة ، هل ينبغي أن يتوقع مقدمي الطلبات من الطلاب الأجانب زيادة في رسوم البرامج الدراسية؟

ج :بالطبع ، فمن الصعب التنبؤ بما سيحدث للاسعار. هناك من يقول الجامعات البريطانية ستبقي نفس الأسعار ، فسعر البرنامج الدراسي بين الطلاب الأجانب والطلاب المحليين سيتوحد ليكون نفسه مابين الفئتين

وقد أشار الراقبيين بأنه عندما تعتاد الجامعات للحصول على مزيد من دخلها من الطلاب مباشرة ، سوف تصبح أكثر تعقيدا بكثير من حيث هيكلة الأسعار, فالبرامج الدراسية التي تحمل ارتفاع الطلب عليها  في المؤسسات المرموقة من المرجح أن تشهد زيادة في اسعار رسومها. فكما يفعلون في الجامعات الأميركية تغذي  اعتبارات الخبرة أو شهرة من المحاضرين هياكل الأسعار, كذلك في بريطانياعلى الطالب أيضا توقع ذيادة في رسوم البرامج الدراسية المفضلة من قبل أرباب العمل ذات الرواتب العالية بعد التخرج.

س : هل من الممكن أن تغادر بريطانيا والعودة قبل انتهاء صلاحية الفيزا البريطانية ، وهل الفيزا البريطانية تسمح لى أن اسافر إلى أماكن أخرى في أوروبا؟
ج : إن تأشيرة الطالب تسمح لك بالسفر ذهابا وإيابا من بريطانيا من دون قيود. ومع ذلك ، إذا كنت مسافرا بطريقة لا تتوافق مع الدراسة بدوام كامل ،هذا قد يؤدي الى مخاوف توقيفك من قبل ضباط الهجرة في المطار حول حضور الدورة. في هذه الحالة قد تحتاج  تأكيدا من مؤسستك التعليمية تثبت أنك كنت تدرس و لديك مستويات مقبولة من الحضور. يجب على الطلاب دائما التأكد من ان اي خطط للسفر لديهم تتفق مع الجدول الزمني التعليمي.

 الفيزا البريطانية  لا تسمح لك السفر في جميع أنحاء أوروبا في حد ذاته ، وسوف تحتاج إلى تأشيرة شنغن لهذا ، والتي يمكن الحصول عليها في مقر سفارة البلد التى ترغب بزيارتها فى بريطانيا.

س : هل ستكون هناك سقف تعيين على عدد من الطلاب الأجانب المسموح لهم بدخول بريطانيا؟ كيف سيؤثر هذا على عملية التقدم للفيزيا واحتمال الحصول عليها؟
ج : على الرغم من عدم تعيين مقترحات الحكومة فعلا في القانون ، ونحن لا نعتقد انه سيكون هناك غطاء فعلي. فمن المحتمل أن الحكومة سوف تسعى إلى الحد من أعداد الطلاب الدوليين من خلال جعل الأمر أكثر صعوبة للدخول الى بريطانيا.  إذا كنت طالبا تسعى للدراسة فقط في مؤسسة محترمة ، يجب أن لا يكون لديك شيء يدعو للقلق.

س : إذا كنت تريد تغيير المدرسة خلال فترة اقامتي في بريطانيا ، هل أنا بحاجة للحصول على تأشيرة جديدة؟

على افتراض أنك حصلت على تأشيرة الفئة قبل 4 أكتوبر 2009 ، فإنك سوف تكون قادرعلى تغيير المسار أو المؤسسة . ولكن كل الطلاب الذين حصلو على تأشيرة الطالب ذات نفس الفئة سوف يحتاجون  الى التقدم بطلب جديد للهجرة لوكالة الحدود البريطانية من اجل تغيير المؤسسة. ويمكن القيام بذلك من بريطانيا من دون الحاجة إلى العودة إلى وطنك ولكن العملية للقيام بذلك يمكن أن تكون معقدة.

للقيام بذلك يجب أن تستشر إدارة الجامعة للطلاب الدوليين أو مكتب محاماة ذو سمعة.

س : إن إعادة التقديم للحصول على نفس الفيزا البريطانية في كل عام مجهد للغاية -- إذا تم رفض طلبي للتجديد ، هل هذا يعني أنني لم يعد بإمكاني الدراسة؟ هل من الممكن الحصول على تأشيرة التي تغطي كامل فترة الدراسة ، بدلا من عام واحد فقط في المرة الواحدة؟
ج : إذا تم رفض التجديد للتأشيرة البريطانية, يتم عادة إعطاء الحق في الاستئناف و ما دمت تستخدم الحق في الاستئناف ، يمكنك الاستمرار في العمل والدراسة حتى النظر في الإستئناف و إستكماله.

وكالة الحدود البريطانية ، منذ بدأت تطبيق الفيزا الجديدة (Tier4)وسياسة منح تأشيرات دخول لكامل المدة للدورة (بالإضافة إلى عدد من أشهر اضافية بناء على طول ونوع الدراسة طبعا) ولذلك ينبغي أن يعني هذا أن الحاجة للتقديمات المتعددة تتضاءل.

تعرف عن جميعتك المفضلة الآن


س : أين يمكنني معرفة المزيد من المعلومات؟
ج : قم بزيارة موقع وكالة الحدود في بريطانيا :
ukborderagency.gov.uk

يمكنك أيضاً القراءة:

 

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Marketing Executive for the Middle East.

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد