أساسيات
المملكة المتحدة: تأشيرة السفر

وكالة التأشيرات البريطانية (UKBA) بصدد عمل إختبارات للطلاب الدوليين

1655

الطلاب الدوليين المتقدمين للحصول على الفيزا الدراسية للدراسة فى المملكة المتحدة سيقومون بعمل مقابلة إختبار إجبارية كجزء من الإجراءات الجديدة لإبعاد المتقدمين الغير مناسبين والغير مؤهلين للحصول على التأشيرة الدراسية.

وفقاً لما ذكرته الصنداى تايمز فإن هذا القرار جاء بناء على تعليمات رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون الذى يُعتقد أنه يريد إخراج تعداد الطلاب الدوليين القادمين للدراسة من تعداد هؤلاء الذين يطلبون هجرة، وعلى هذا الأساس سيطلب من الطلاب الدوليين بعمل مقابلة فى القنصليات البريطانية فى دولهم مع مسئولين قنصليين سيكون لديهم سلطة الموافقة أو الرفض لطلب الحصول على التأشيرة الدراسية.

العاملين بوكالة التأشيرات البريطانية (UKBA) سيكون لديهم سلطة رفض طلب التأشيرة الدراسية لأى طالب دولى إذا شعروا بأى شك فى مصداقية الطالب، أيضاً الطلاب الدوليين الذين سيتخلفون عن حضور المقابلة سيتم رفض طلباتهم للحصول على التأشيرة مالم يقدموا عذر مقنع.

وفقاً لوكالة التأشيرات البريطانية فإن برنامج المقابلات الخاص بتأشيرات الطلاب سيبدأ العمل به من 30 يوليو، والذى سيتم بمقتضاه إجراء مقابلات مع 10000 إلى 14000 متقدم للحصول على التأشيرة الدراسية كل عام.

كان رؤساء الجامعات قد طلبوا حذف تعداد طلاب التأشيرات الدراسية من تعداد تأشيرات الهجرة، لكنهم قالوا أن الطلاب الدوليين يساهمون بما يقرب من 8 مليار جنيه إسترلينى فى الإقتصاد البريطانى كل عام، وهو ما أكدت عليه الصنداى تايمز بقولها أن رئيس الوزراء يضع كل هذا فى حسبانه عند  تطبيق القرار الجديد.

 أما وزير الهجرة البريطانى داميان جرين فقد رفض مطالبات الجامعات حول إبعاد تعداد الطلاب من تعداد المهاجرين، ولكن وفقا لما ورد فى تقرير الصنداى تايمز، فإن رئيس الوزراء يضع فى إعتباره إحتمال أن يدير الطلاب الدوليين ظهورهم لبريطانيا وينصرفوا عنها كوجهة دراسية شائعة.

البحث عن الدورات

المملكة المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي

مجانا

دليلك "للدراسة في بريطانيا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في بريطانيا في كتاب رقمي واحد ومفيد