أساسيات
الولايات المتحدة: معلومات السكن

دراسة إدارة البناء في الولايات المتحدة

1813

وفقا لآخر الإحصاءات في سوق العمل فقد وجد أن هناك طلب متزايد على مدراء مشروعات بناء مؤهلين. فاليوم يقوم المهندسين المدنيين بحل المشكلات و التصدي لمشكلات مياه الشرب و نقص الطاقة و زيادة التلوث و غيرهم. حيث يستخدمون أحدث التقنيات التكنولوجية في مختلف الأعمال و لذلك كان من الطبيعي إنخراط المهندسين المدنيين في إدارة مواقع البناء. فالطلاب الذين أنهوا دراستهم الجامعية و حصلوا على درجة البكالريوس في مجال هندسة المدينة بإمكانهم إستكمال دراستهم و الحصول على درجة الماجستير لشغل المناصب العليا في هذا المجال.

ما هي إدارة مواقع البناء؟

يشمل العمل في إدارة الموقع التخطيط و عمل ميزانية و الإشراف و تنسيق العمل في مواقع البناء في المباري و المباني و الطرق، فمجموعة من الخبرات المالية و التقنية و التنظيمية و الإدارية مهمة في هذا العمل.

لتحصل على منصب متقدم في عالم إدارة مواقع البناء عليك الحصول على كل من شهادة جامعية و خبرة عملية في هذا المجال. تقدم لك درجة الماجستير كل من الخبرة العملية اللازمة و الشهادة الجامعية المطلوبة. فمثلا درجة الماجستير في علوم إدارة مواقع البناء تقدم لك مهارات إدارة المواقع و التجارة بشكل عام.

أي البرامج الدراسية أدرس؟

تقدم العديد من الجامعات الأمريكية درجة الماجستير في علوم إدارة البناء و درجة البكالريوس في هندسة و إدارة مواقع البناء. كما تتمتع هذه البرامج بميزة مناسبتهل للطلاب الذين لم يسبق لهم دراسة هذا المجال.

ما الذي تشمله البرامج؟

تؤهل  درجة الماجستير الطلاب إلى التعامل  مع التقنيات الحديثة المستخدمة في مجال أعمال البناء و إدارتها و تطوير المهارات الشخصية. فلبرنامج الدراسي يمدك بالخبرة اللازمة لأدارة  مواقع البناء بنجاح. كما يشمل المنهج الدمج بين المهارات التي على الطالب إكتسابها مثل إدارة الموارد المالية ، إستخدام التقنيات الحديثة، الإلتزام بجدول عمل المشروع، التفاوضبما تشمله من إدرة النزاع استراتيجيات الإقناع، و علاقات العمل مثل العلاقة بالمالك و المقاول و مساعد المقاول و مهندسي التصميمات و مستشاري البناء. كما يشمل البرنامج بعض الموضوعات مثل :

  • التخطيط و المحاكاة المتقدمين في أعمال البناء
  • التحليل المالي للتكاليف و التحليل الإقتصادي
  • دراسة قوانين أعمال البناء
  • التسويق و الإدارة
  • الأبنية المستدامة
  • تطبيق تكنولوجيا المعلومات في مجال البناء
  • قضايا الملكية الفكرية و الأخلاقية

متطلبات الإلتحاق

على الراغبين في التقدم إلى درجة البكالوريوس أو الماجستير في إدارة مواقع البناءالحصول على درجة البكالريوس في الهندسة المدينة أو العلوم أو الهندسة المعمارية أو التجارة أو أي فرع متعلق بهذا العمل.

نصائح سريعة

المجلس الأمريكي لتعليم الإنشاء هو الجهة المسؤولة عن منح البرامج التعليمية في هذا المجال في الولايات المتحدة. تحقق من كون الجامعة التي تريد الإلتحاق بها معترف بها من الجهات الرسمية.

فرص العمل

 يمكن للخريجين العمل كمديري مشروعات بناء في إحدى شركات البناء أو كمطوري مشروعات تابعين للحكومة. يسهل الحصول على عمل في هذا المجال بفضل كون هذا المجال متخصص و بفضل العلاقات التي ستقوم بتكوينها أثناء فترة الدراسة.

البحث عن الدورات

الولايات المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Loves writting

مجانا

دليلك "للدراسة في أمريكا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أمريكا في كتاب رقمي واحد ومفيد