أساسيات
الولايات المتحدة: التقدم الى الجامعات

حوار مع مسؤول فى جامعة ولاية نيويورك - وانونتا

بواسطة
1683

س : كيف يُمكنك أن تختصر لنا طُرق التدريس التى تتبعها الجامعة ؟

جــ : الجامعة تُقدم فصولاً دراسية مُصغرة ، تعمل على تنمية روح المُناقشات المُباشرة بين الطُلاب والأساتذة ، وتنمية روح العمل الجماعي .. فضلاً عن تدعيم المجالات البحثية لكل طالب فى الجامعة .. تقريباً كل فصل دراسي يتألف من 14 طالباً فقط ، مما يخلق حالة من حالات التواصل المُباشر والفردي بين الطلاب والبروفيسور ..

س : في رأيك ، ما هي المؤهلات التى يحتاجها الطالب حتى يُحقق النجاح ؟

الطلاب الأكثر نجاحاً هم الذين يمتلكون القدرة على إدارة وقتهم بكفاءة ، ويُقبلون على الدراسة بحب وشغف .. والأهم من ذلك ، الذين لديهم الرغبة فى تطوير أنفسهم بشكل مُستمر ، ولديهم مهارات مميزة للتواصل..

س : ماهي مميزات الدراسة فى الولايات المُتحدة  ، بالنسبة للطلاب الدوليين ؟

جــ : الدراسة فى أمريكا تُقدم الفرصة للطلاب الدوليين لتنمية مهاراتهم الشخصية والأكاديمية والمهنية .. إلى جانب تأهيلهم بشكل أكبر لشغل مناصب وظيفية مميزة فى سوق العمل التنافسي..

س : ما النصيحة التى تنصحها للطلاب الدوليين الذين يقومون الآن بالتقديم فى الجامعة ؟!

جــ : أقول لهم أن جامعة ولاية نيويورك وانونتا ، هي عضو فى نظام جامعات ولاية نيويورك .. أكبر نظام للتعليم العالي فى الولايات المُتحدة على الإطلاق .. هذه الكلية التى تُطل على مناظر طبيعية خلابة ، تُقدم برامجها الدراسية فى الدراسات الحرة والمتنوّعة ، بجودة تعليمية مُميزة ، وفصول دراسية صغيرة ومركزة .. وتهدف دائماً إلى الربط بين المجال التعليمي الاكاديمي ، والسوق المهني الوظيفي ..

س : فى رأيك ، كيف يُمكن للطلاب أن يحضروا أنفسهم للتجاوب مع التجارب الثقافية المميزة التى سيمرون بها أثناء فترة دراستهم فى الخارج ؟!

جــ : يجب أن يتحلى الطالب الدولي بعقل مُنفتح .. بمُجرد وصوله إلى الولايات المُتحدة ، يجب أن يشارك فى الأنشطة والمُناسبات التى يتم عقدها فى الحرم الجامعي ، فضلاً عن التعاون بشكل مُستمر مع الزملاء والأساتذة والإختلاف مع كافة الأصدقاء من الجنسيات المُختلفة .. الجامعة تُقدم دائماً مُناسبات أكاديمية وثقافية مُختلفة كل أسبوع ، تشمل حفلات موسيقية وفنية وكتابية ، وغيرها من الأنشطة ..

س : بعد إتمام الطُلاب لدراساتهم .. ما هي الخيارات التى تتوافر أمامهم ؟

جــ : الطلاب الخريجون يُمكنهم البحث عن فرص مُختلفة لإكمال دراساتهم البحثية ، التدرب الداخلي فى الشركات ، العمل فى مجالات مُختلفة على الأراضي الأمريكية بعد التخرج..

س : كيف تُساعد الدراسة فى سوني وانونتا فى تحضير الطلاب للعمل المهني الوظيفي ، أو الإستمرار فى الدراسات التكميلية ؟

جــ : أعضاء هيئة التدريس فى كليتنا خُبراء فى مجالات الأبحاث ، ويحملون كلهم درجة الدكتوراة .. المقررات الدراسية التى تُقدمها الكلية من خلال اعضاء هيئة التدريس بها جميعها مميزة ، وتخلط الجانب البحثي بالجوانب التعليمية النظرية .. مما يتيح الفرصة للطلاب بالإستمرار فى الدراسات العليا التكميلية بسهولة.

اقرأ أيضاً :

حوار مع خبير في مجال تدريس الشؤون الصحية والرياضية بجامعة بوند الاسترالية

حوار مع خبير في مجال ادارة التسويق بجامعة لو كوردون بلو النيوزيلندية

حوار مع موظف استلام طلبات تسجيل الطلاب بكلية دونكاستر البريطانية

البحث عن الدورات

الولايات المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

مجانا

دليلك "للدراسة في أمريكا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أمريكا في كتاب رقمي واحد ومفيد