أساسيات
الولايات المتحدة: المسارات الوظيفية

6نصائح تساعد الطالب في الحصول على وظيفة بالولايات المتحدة

2920

يمثل الحصول على وظيفة أهمية كبرى بالنسبة للطلاب الدوليين الذين يرغبون في الإقامة بالولايات المتحدة. يقدم برنامج التدريب العملي الاختياري للطلاب سنة إضافية للإقامة بعد التخرج مما يفتح طريقا للعمل.

على الرغم من ذلك، في البداية ينبغي على الطلاب الحصول على وظيفة: قد تساعدك الإرشادات التالية على النجاح في الحصول على وظيفة.

كن على استعداد و جهز أوراقك اللازمة للعمل و افحصها جيدا

تتطلب جميع برامج الاعمال و الوظائف بعض الأوراق الضرورية ، لذا قم تجهيز تأشيرتك. تسمح تأشيرة (f-1) للطلاب بالحصول على وظيفة بعد انتهائهم من العام الدراسي الأول.أما تأشيرة (M-1) فتستلزم أن يكمل الطلاب دراستهم قبل السعي على وظيفة.

لا بد أن يعمل الطالب في مجال عمله و لا بد أن يحصل الطالب على تصريح بالعمل من الكلية التي يدرس بها. لذا ينبغي عليك  تنظيم الأوراق الخاصة بك.

دعم سيرتك الذاتية

تمثل سيرتك الذاتية و خطابات التوصية أهمية كبرى عند الحصول على وظيفة، خاصة إذا كنت ترغب في العمل لدى شركة لا تعرفك. تقوم الجامعة من خلال بعض مستشاري الوظائف بها بعمل ورش لتساعدك في كتابة سيرتك الذاتية على الوجه الأمثل.

لذا عليك الإستفادة من هذه البرامج و تلقي الإرشادات التي تساعدك في عمل سيرة ذاتية جيدة. ينبغي عليك أن تذكر في السيرة الذاتية خبرتك العملية و مهاراتك، كما ينبغي عليك كتابتها بشكل صحيح و تصميمها بحيث تلفت انتباه الشركات.

الإستفادة من برامج التدريب

تقدم العديد من الكليات برامجا للتدريب . يمكنك أيضا ان تقدم على طلب تدريب بالخارج في بعض الشركات الكبرى أو الصغرى.

تعتبر برامج التدريب من أفضل الفرص أمام الطلاب الدوليين، حيث تتيح لهم فرصة اكتساب خبرة عملية ممايسهل لهم الحصول على فرصة عمل فور التخرج.

ابحث عن برامج التدريب المتاحة في مجال دراستك و سجل فيها. تخلق برامج التدريب جوا من المنافسة لذا عليك أن تبذل قصارى جهدك. تتميز هذه البرامج بالسهولة و تقوم بعض الكليات بتقديم بعض الدورات التدريبة المصممة خصيصا للطلاب الأجانب.

ابحث على الانترنت

يساعدك الانترنت كثيرا و يقدم لك الكثير من النصائح التي تعينك في الحصول على وظيفة. و هناك برامج لعمل السيرة الذاتية كما أن هناك وظائف عبر الانترنت و مدونات بها الكثير من الإرشادات و النصائح التي  تساعدك في الحصول على وظيفة إذا كنت طالبا دوليا.

هناك أيضا مواقع مخصصة للطلاب الأجانب  من أجل مساعدتهم على تدبير معيشتهم و إيجاد فرص عمل لهم. قم بالقاء نظرة على المواقع مثل "International Students.com"  و مواقع الارشاد الرسمية مثل " Work in the U.S" لتعرف الكثير عن الوظائف بهذه الدولة و كيفية الإستعداد لها.

التركيز على المهارات الهامة

عندما تقدم على وظيفة أو تدريب، لا بد أن تركز على المهارات الهامة بالنسبة للشركات. إذا كنت ترغب في الحصول على تأشيرة H-1 طويلة الاجل، عليك أن تركز على قدراتك في كجالات الهندسة المعمارية و الرياضيات و التربية أو ما شابه ذلك.

تحسين مهارات التواصل باستمرار

تقوم الشركات باختبار مهارات التواصل للطلاب الدوليين قبل اجراء التعيين. عليك أن تظهر في سيرتك الذاتية و في مقابلتك طلاقتك في اللغة الإنجليزية كما أنه لا بد من أن تكون لديك القدرة على توصيل كل المعلومات الخاصة بك بوضوح.

يعتبر التدريب هو الطريقة المثلي للتواصل بشكل جيد. قم بالتدريب على المقابلات مع أصدقائك و حضور ورش عمل لتحسين مهاراتك في الكتابة و استمع إلى نصائح الآخرين لتعرف كيفية التواصل  مع أقرانك بشكل طبيعي و فعال.

البحث عن الدورات

الولايات المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Loves writting

مجانا

دليلك "للدراسة في أمريكا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أمريكا في كتاب رقمي واحد ومفيد