أساسيات
الولايات المتحدة: المسارات الوظيفية

العمل بعد التخرج في الولايات المتحدة الأمريكية

2783

يمكن للطلاب الدوليين  الحصول على فرصة عمل بالولايات المتحدة الامريكية بعد التخرج، غير أن أنظمة التأشيرات في الولايات المتحدة تختلف عن أنظمتها في أي دولة أخرى، و اليك هذه الخيارات المتاحة:

التأشيرات أثناء الدراسة

يشترط على كل الطلاب الدوليين الذين يدرسون في الولايات المتحدة الأمريكية أن يكونو حاملين لتأشيرة تسمى F -1 للحصول على درجة البكالوريوس و الدراسات العليا، أما بالنسبة للطلاب الذين يدرسون بالشهادة  المهنية أو التقنية فتكون تأشيرتهم من نوع M -1 . و التي تتيح للطلاب العمل في الحرم الجامعي لمدة أقصاها 20 ساعة في الأسبوع . ومع ذلك ، هناك خيار آخر يسمح للطلاب للعمل أثناء دراستهم :

التدريب العملي للمناهج الدراسية (CPT ) - وهذا هو خيار العمل المؤقت للطلاب الدوليين الذين يدرسون في الولايات المتحدة الأمريكية لأكثر من تسعة أشهر.  هذا و يجب على الطلاب الذين يرغبون في المشاركة في هذا البرنامج أن يقوموا بالتسجيل قبل التخرج. ويعتبر هذا الخيار بمثابة دورة أكاديمية في حد ذاته وتتوقف مدة الدورة على صاحب العمل أو المكان الذي سيعمل به الطالب.

تأشيرات بعد التخرج

التدريب العملي الاختياري ( OPT) - هو خيار للطلاب للعمل بعد الدراسة ،  على النقيض من CPT، يزيد  OPT  من قدرة الطلاب  على العمل أثناء وبعد الانتهاء من الدراسة لمدة 12 شهرا إضافية ؛ على أن يعمل الطلاب في مجال دراستهم .  فبالنسبة للطلاب الذين يدرسون العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ( STEM )، فتمتد دورة تدريبهم العملي إلى 17 شهرا ، و ينبغي على الطلاب التسجيل قبل 90 يوم من التخرج أو بعد 60 يوما منه .

تأشيرة H-1B و تعطى هذه التأشيرة للطلاب الدوليين الراغبين في العمل بعد استكمال دراستهم و مدة التأشيرة ثلاث سنوات، و يمكن استخدامها مرة أخرى.

 كانت هذه ملخصات موجزة لما يتاح للطلاب الدوليين  من خيارات في مجال العمل ، و اذا أردت الحصول على مزيد من المعلومات فعليك بزيارة موقع U.S. Citizenship and Immigration Services website . إذا كان العمل في الولايات المتحدة الأمريكية هدف رئيسي بالنسبة لك ،فتأكد من أنك قمت بالبحث عن جميع المؤهلات في أقرب وقت ممكن .

البحث عن الدورات

الولايات المتحدة
دراسات مهنية
عــن الكاتب

Loves writting

مجانا

دليلك "للدراسة في أمريكا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أمريكا في كتاب رقمي واحد ومفيد