أساسيات
الولايات المتحدة: دليل الوجهات الدراسية

أفضل 5 جامعات في نيويورك وفق تصنيف 2016

بواسطة
6235

تُعرف مدينة نيويورك أنّها المدينة الأعلى كثافة سكانية في الولايات المتحدة الأمريكية وواحدة من أكبر المدن في البلاد، وهي الأكثر تأثيراً في مجالات والمال والإعلام والفن والأزياء والعلوم والتكنولوجيا والتعليم والترفيه.

تُوصف بأنّها العاصمة الثقافية والاقتصادية للعالم لكثرة الشركات والبنوك الموجودة فيها، ويوجد مقر الأمم المتحدة ومجلس الأمن وعدد كبير من المنظمات الدولية.

واحدة من أبرز الوجهات الدراسية في العالم، وتمّ تصنيفها في المرتبة الـ 15 ضمن قائمة أفضل المدن للدراسة، وهي موطن لـ 10 جامعات رائدة، 7 منها ضمن المدينة.

في هذه المقالة نكتب عن أفضل 5 جامعات في واحدة من أكثر المدن إثارة على سطح الأرض.

جامعة كورنيل

أفضل جامعة في نيويورك ودائماً ما تُصنّف كواحدة من أفضل 10 جامعات في الولايات المتحدة الأمريكية، احتلّت مؤخراً المرتبة الـ 19 ضمن قائمة QS لأفضل جامعات العالم.

تأسست سنة 1865، ويقع مركزها الرئيسي في ضاحية إيثاكا على مسافة نحو 200 ميل إلى الشمال الغربي من مركز المدينة، في حين يقع حرمها الطبي إلى الجانب الشرقي من منهاتن والحرم التقني في حي تشيلسي، ويدرس بها نحو 21 ألف طالب.

جامعة كولومبيا

صنّفتها مؤسسة QS في المرتبة الـ 22 في قائمتها لأفضل جامعات العالم، تُعتبر إحدى الجامعات البحثية الرائدة على مستوى العالم، واشتهرت بتخريج عدد كبير من الشخصيات المعروفة أبرزهم المستثمر وارن بافيت، الرئيس الحالي باراك أوباما، الرئيس السابق فرانكلين روزفلت، وغيرهم. كما خرّجت حائزين على جائزة نوبل في العلوم مقارنة بأي جامعة أمريكية أخرى.

تتباهى الجامعة بتنوّع هيئتها التدريسية التي يصل عدد أفرداها إلى نحو 3700 عضو، ويدرس فيها نحو 30 ألف طالب بينهم 7 آلاف طالب دولي.

جامعة نيويورك NYU

واحدة من أكثر الجامعات إثارة للإعجاب في العالم، احتلّت المرتبة 53 ضمن قائمة QS لأفضل جامعات العالم، تأسست سنة 1831 وتُعتبر اليوم أكبر مؤسسة خاصة للتعليم العالي غير هادفة للربح في الولايات المتحدة الأمريكية حيث يزيد إجمالي عدد طلابها عن الـ 50 ألف طالب.

لديها مرافق تعليمية خارج الولايات المتحدة في لندن، باريس، فلورنسا، براغ، مدريد، برلين، أكرا، شنغهاي وغيرها.

يتضمن خريجي وأساتذة الجامعة 31 حاصلاً على جائزة نوبل، 16 حاصلاً على جائزة بوليتزر، 9 حاصلين على الميدالية الوطنية للعلوم، و19 حاصلاً على جائزة الأوسكار.

جامعة يشيفا

جامعة صغيرة جداً مقارنة مع معظم جامعات نيويورك الأخرى، تأسست سنة 1886 وتم تصنيفها في المرتبة الـ 384 كأفضل جامعة في العالم.

جامعة مدينة نيويورك

واحدة من أكبر الجامعات في المدينة حيث تتألف من 24 كلية منتشرة في أحياء منهاتن، كوينز، برونكس، وبروكلين. تأسست سنة 1847 وتحتل حالياً المرتبة 461 ضمن قائمة أفضل جامعات العالم.

 

مقالات ذات صلة:

3 تخصصات عليك دراستها في أمريكا

كيف نشأ مصطلح الحلم الأمريكي؟

لمحات من نيوجيرسي

فلوريدا .. ولاية الشمس المشرقة

 

البحث عن الدورات

الولايات المتحدة
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد

مجانا

دليلك "للدراسة في أمريكا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أمريكا في كتاب رقمي واحد ومفيد

ألقي نظرة...