أساسيات
الولايات المتحدة: دليل الوجهات الدراسية - يجب قراءته

معلومات عن مدينة بوسطن

16734

مدينة بوسطن صنفت فى تصنيف وكالة توثينك (Tothink now) ناو للإبتكار كالمدينة الأولى فى الإقتصاد الإبتكارى العالمى عام 2010، التصنيف تدعمه حقيقة أن المدينة موطن لأكثر رجال الأعمال موهبة فى العالم، وأيضاً الباحثين والطلاب.

مدينة بوسطن تحتل المرتبة العاشرة من حيث كونها أكبر منطقة حضرية فى الولايات المتحدة، كما تعتبر واحدة من أقدم المدن فى البلاد، بوسطن لديها تاريخ ثرى، وشهدت بوسطن إنشاء أول نفق فى الولايات المتحدة، وحروب أمريكية كثيرة مثل معركة بنكر هيل وحصار بوسطن, كما أن مدينة بوسطن تقدم أسلوب حياة نشيط لمواطنيها إضافة إلى كونها واحدة أفضل المدن فى العالم على مستوى التعليم الأكاديمى.

الأنشطة الطلابية

مدينة بوسطن لديها تاريخ وتراث عريق، فيمكنك إستكشاف كثير من الأثار التاريخية، وبها أكثر من 20 متحف ومعرض فنى. يمكنك أن تتنزه فى ممشى الحرية الذى يأخذك لرؤية أكثر من 15 أثر تاريخى، وإذا كنت من هواة الفن، السينما والمسرح يمكنك أن تزور دار الأوبرا والمسارح التى تنتشر فى المدينة.

الرياضة متواجدة أيضاً بكثرة فى بوسطن حيث وتعكس رياضات الهوكى، كرة القدم، التنس، والتجديف صورة مشرقة لبوسطن، ويمكنك مشاهدة تلك الرياضات فى ملاعب بوسطن الرياضية.

أما التسوق فى بوسطن فهو أفضل قليلاً من مدن أخرى، حيث يمكنك أن تجد السلع بأسعار معقولة فى أسواق هاى ماركت، سوا، واسواق مقاطعات مين ستريت. وكل تلك الأسواق تقع فى وسط المدينة وسهلة أن يصل إليها أى شخص.

مدينة بوسطن تعرف بمدينة المشى، لما يتميز به ممشى الحرية، وممشى الحرية يقدم لزائر بوسطن جولة سياحية فى أكثر من 15 موقع أثرى فى مدة تستغرق من ساعتان إلى ثلاث ساعات سيراً، كما يوجد بالمدينة نظام مواصلات جيد ومنظم، لكن المشى يبقى الخيار الأسهل والإقتصادى، ويمكنك السفر إلى أى من المدن الأخرى عن طريق حافلة أمتراك وشبكة القطارات.

المناخ

تتميز بوسطن بتنوع مناخها، ففصل الصيف لطيف فى درجة الحرارة، والشتاء يكون دافىء وممطر وتهبط درجة الحرارة إلى 15 درجة عادة، أما الثلوج فتتساقط من ديسمبر إلى مارس، ثم يبدأ الجو فى الإعتدال من مارس حتى مايو. إذا كنت تخطط للدراسة فى بوسطن، تأكد أنك مجهز جيداً لبرد التجمد فى الشهور التى تسبق نوفمبر وديسمبر، فلا مانع من أن تأخذ معك احذية طويلة الرقبة (بوت)، معاطف ثقيلة، بطاطين، وملابس صوفية.

المؤسسات الأكاديمية

تشتهر بوسطن بإمتلاكها أكثر الأساتذة الأكاديميين الموهوبين فى العالم، والذين يعتنون بالطلاب، ومسئولين عن التعليم الأكاديمى. بوسطن بها 52 مؤسسة تعليمية أكاديمية يشملون ثمانى جامعات باحثية منهم جامعة هارفارد، معهد ماساشوستس للتكنولوجيا، وجامعة بوسطن. جامعة هارفارد هى الجامعة الأولى التى تأسست فى المدينة، وقيمت أيضاً فى تقييم رابطة أيفى للمعايير البحثية والأكاديمية الممتازة التى توفرها.

الآن، ماهى وجهتك الدراسية المفضلة؟

لمزيد من المعلومات إقرأ عن

لمحات من نوتنجهام

مدينة كامبريدج

معلومات عن مدينة مانشستر

البحث عن الدورات

الولايات المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي

مجانا

دليلك "للدراسة في أمريكا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أمريكا في كتاب رقمي واحد ومفيد