أساسيات
الولايات المتحدة: معلومات أساسية - يجب قراءته

أمريــكا : نصائح لإستخدام المواصلات العـــامة

بواسطة
5099

أمريكا دولة ضخمة مترامية الاطراف ، مما يجعل من الصعب جداً أن يحيط الطــالب الدولي بكل تفاصيل وجغرافيا هذه البــلاد إلا بعد قضاء فتــرة طويلة كافية بها .. إلا أن هذه المساحة الواسعة فى كل الولايات ، جعلت نظــام النقل والمواصلات الأمريكي شديد الكفاءة والتميـــز فى كل الولايات ..

ومع ذلك ، فإن تعدادها السكــاني ، والعدد الهائل من المسافرين الذي يتوافد عليها كل يوم ، يجعل من الضــروري جداً بالنسبة لك كطــالب دولي ان تضع فى اعتبــارك وضع خطط صحيحة للتنقــل بين المناطق ، والسفــر فى المدن والولايات الامريكية بشكــل صحيح ، يحميــك من ان تضــل طريقك ..

سوف نشــرح لك هنا بعض الأمور التى من شأنها أن تجعــل اقامتك أسهل .. والأهم : أكثــر راحة وترفيهاً !

على الطــريق :

كل ولاية فى الولايات المتحدة لها نظامها الخاص فى النقـــل والمواصلات .. .. ومع ذلك ، فان الكفاءة والتميـــز هو الغالب فى جميع الولايات الأمريكية بشكل عام ، مما يجعل البعض يفضل استخدام المواصلات العامة عن استخدام وسائل النقل الخاصة ، او سيارات الأجـــرة..

متــرو الانفــاق

أمريكا بها عدد كبيــر من المدن والولايات المزودة بنظــام لمترو الانفــاق ، بما فيها نيويورك ، فيلادلفيـا ، واشنطن ، بوسطون .. وبالفعل ، متــرو الانفاق فى هذه المدن من أكثــر وسائل المواصلات سرعة وراحة ..

هذا النظــام للتنقــل ، يمنح الفــرصة للطلاب الدولييــن للإشتراك فيه بمعدل شهري أو نصف سنوي او سنوي ، مقابل تخفيــض الأجـــرة على مدى هذه الفتــرة .. مما يعتبــر مزية هامة للغاية بالنسبة للطالب الدولي ، تساعده فى تقليل مصاريفه وترشيد ميزانيته ..

خدمة القطــارات :

تُربط العديد من الولايات الأمريكية ببعضها البعض من خلال شبكة متطورة من القطــارات ؛ مما يجعل التنقــل بين أغلب الولايات ( خصوصا المتجاورة ) سهلاً ومريحاً ورخيصاً فى نفس الوقت ..

كما يمكن الاشتراك فى خدمة القطــارات بإشتراكات اسبوعية وشهرية وسنويــة أيضاً ، للتخفيف من حجم المصــاريف التى يُمكن دفعها فى هذه الخدمة للتنقــل بين الولايات والمدن..

مواعيد القطــارات منضبطة تماماً بالدقيقة للوصول ومغادرة المحطــات .. وتلقى قبولاً شعبيــاً كبيــراً من المواطنين والمقيمين لإستخدامها ، أكثــر من السيــارات أو السفــر البري أو استخدام الطائرات ، وذلك فى حالة المدن القريبة من بعضها ..

التخطيــط لرحلتك !

من المهم ان تخطط لعمل عدد كبيــر من الرحلات طوال فترة اقامتك ودراستك فى أمريكا ، لانها ستكون أوقــاتاً وذكريات ممتعة لا يُمكن ان تُنســى .. استخدم تطبيقــات الخرائط عبر هاتفك المحمول أو حاسبك الشخصي ، وإبدأ فى عمل رحلتك مع أصدقاءك للتوجه إلى أماكن السيــاحة والترفيه في كافة أنحاء البــلاد ..

استمتع !

Google Maps journey planner

البحث عن الدورات

الولايات المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

مجانا

دليلك "للدراسة في أمريكا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أمريكا في كتاب رقمي واحد ومفيد