أساسيات
الولايات المتحدة: آخر الأخبار

الطلاب الدوليين ذوي المهارات العالية مطلوبين بشدة في الولايات المتحدة !

بواسطة
1764

أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما عن دعمه لتدابير تشريعية جديدة ، من شأنها اجتذاب واستبقاء الطلاب الدوليين المتميزين فى الولايات المتحدة ، وخلق فرص عمل لهم، بهدف تعزيز القدرات التنافسية للولايات المتحدة ، وبقاءها على قمة الهرم الأكاديمي والتعليمي والبحثي العالمي..

هذا الإعلان جاء كجزء من إصلاح شامل لنظام الهجرة ، تعكف عليه الولايات المتحدة حالياً ، الذي يستهدف جذب أفضل الطلاب الدوليين ذوي المهارات المتميزة ، والعمّال الاجانب ذوي الخبرات العريضة للإستفادة منهم..

التغييرات شملت فواعد تأشيرات F-1 و H1B التى تستهدف جذب المهنيين المتميزين في الخارج ، وتمديد فترة التدريب ليصل إلى 17 شهراً للطلاب الدوليين ، الذين يدرسون المجالات الهندسية والعلمية والتكنولوجية ، والرياضيات ، وغيرها من المجالات التى تركز على التقدم العلمي..

تسمح التعديلات أيضاً لفئات محددة من الطلاب الدوليين ( الفئات التى تدرس المجالات العلمية والتكنولوجية ) على المشاركة فى دراسات جزئية ، والتسجيل فى دورات التدريب المهني ..

ووفقاً لقطاع الأمن الداخلي ( DHS ) فإن هذه التدابير تسعى بخطوات واضحة إلى تحسين القدرات التنافسية للشركات الامريكية فى السوق العالمي ، بضخ المزيد من الإبداع والأفكار العالمية إليها ، وتحفيز خلق فرص عمل جديدة فى الولايات المتحدة..

للمزيد من المعلومات :

أهم 10 أسباب للدراسة فى أمريكا

ملامح عن الحياة في أمريكا

الدراسة فى أمريكا سهلة

تكاليف الدراسة في أمريكا

دراسة اللغة في أمريكا | تعلم اللغة في الولايات المتحدة

المنح الدراسية لدراسة الهندسة الميكانيكية فى الولايات المتحدة

البحث عن الدورات

الولايات المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

مجانا

دليلك "للدراسة في أمريكا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أمريكا في كتاب رقمي واحد ومفيد