أساسيات
الولايات المتحدة: Once you arrive

كيف تجد طبيب فى الولايات المتحدة؟

9821

المرض، حدث قد يحدث لأى طالب أثناء الدراسة فى الخارج، وزيارة الطبيب قد تكون سهلة أو صعبة على حسب الدولة التى تدرس بها، فى أمريكا بدون تأمين طبى تكون زيارة الطبيب مهمة ليست سهلة، مع ذلك فهناك خيارات أخرى متاحة أمام الطلاب الدوليين الدارسين فى الولايات المتحدة، وفى هذا المقال نحاول أن نغطى تلك الخيارات المتاحة للطلاب.

التأمين الطبى

أول أمر يجب أن تضعه فى إعتبارك أن الطالب الدولى فى الولايات المتحدة يحتاج إلى تأمين طبى للذهاب إلى المستشفى أو زيارة الطبيب، وهناك شركات متخصصة فى تأمين الطلاب الدوليين صحياً، مثل ISO وتقدم تغطية تأمينية بمدة ستة أشهر بسعر منخفض، وهناك شرائح تأمينية أخرى بتكاليف إضافية تسمح للطلاب بمزايا أخرى، لكن تلك التكاليف عموماً قد تكون أكبر كثيراً فى حال إذا لم يكن لديك أى تأمين طبى من الأساس، قد يقول البعض ماذا إذا اشتركت فى التأمين ولم أمرض؟ أقول له أنه الأفضل أن تكون فى المضمون فلا أحد يعرف ماذا يمكن أن يحدث، كما أن الإشتراك فى التأمين يأخذ بعض الوقت حتى يتم تفعيله، لذلك فمن الأفضل الأشتراك فى شريحة تأمينية بسعر صغير.

مستشفى أم طبيب؟

على حسب الولاية أو المدينة التى يدرس بها الطالب فى الولايات المتحدة يكون الخيار الأمثل للتسجيل معه، سواء مستشفى أو طبيب خاص. كما أن موقع الجامعة أيضاً يلعب دور هام. إذا كانت الجامعة فى مدينة صغيرة فربما كان من الأفضل التسجيل مع مستشفى محلى، بينما فى مدينة كبيرة ففى الحرم الجامعى من المفترض وجود مركز صحى للطلاب الدوليين، على كل الأحوال فإن الإشتراك التأمينى للطالب يمنح الطالب قائمة بالأطباء المسجلين لدى شركة التأمين والمسموح للطالب بزيارتهم والإختيار من بينهم.

لا تـنـتـظر

عند إتخاذ خطوات البحث عن خدمة تأمين صحى قد يكون هذا عصيباً بما يكفى لأن هناك الكثير من الأوراق التى يجب عليك إكمالها للدراسة فى الخارج، لذلك لاتنتظر حتى تكون مسجل فى خدمة تأمينية طبية، فمن السهل ان تجد طبيب إذا إحتجت وأنت فى الولايات المتحدة. لكن بشكل عام فليست فكرة جيدة الإنتظار حتى تحتاج رعاية طبية، وعلى الرغم من أن أمريكا لا تطبق مبدأ أول مريض أولى بالرعاية فى قطاعها الصحى، إلا أنه من النادر للغاية أن نجد مريض عند طبيب ليس لديه إشتراك فى التأمين الصحى، وربما يكون هذا النظام للحفاظ على حقوق الأطباء والعاملين فى القطاع الصحى بصفة عامة، ربما يكون هذا مربك أو محبط للطالب لكن هكذا تكون الأمور فى الولايات المتحدة. الجامعات الأمريكية لديها قسم للطلاب الدوليين لمساعدة الطلاب على مواجهة أى تغيرات صحية فى الولايات المتحدة، وبخصوص الرعاية الصحية إذا كان لديك أى سؤال يمكنك مخاطبة هذا القسم لمساعدتك، وربما يكون لديهم تغطية صحية للطلاب الدوليين الدارسين بدوام كلى.

خذ الوقت اللازم لجمع كل المعلومات التى تحتاجها قبل سفرك، وعندما تسافر أسأل عن خدمات الرعاية الصحية، وستعتاد على المجتمع الطلابى بالخارج وستكون صداقات جديدة، والدراسة ستكون هى أخر شىء تقلق بشأنه.

للمزيد من المعلومات يمكنك القراءة عن

ملامح الحياة فى أمريكا

أهـم 10 أسـباب للدراسة فى أمريكا

الـدراسة فى الجامعات الأمريكية

البحث عن الدورات

الولايات المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي

مجانا

دليلك "للدراسة في أمريكا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أمريكا في كتاب رقمي واحد ومفيد