أساسيات
الولايات المتحدة: تكاليف الدراسة في الخارج

كيف أمّول دراستي في أمريكا؟

بواسطة
5514

بالنسبة لمعظم الطلّاب حول العالم فإنّ الدراسة في الولايات المتحدة يُعتبر فرصة مثيرة، حيث يُتيح النظام التعليمي الأمريكي للطلّاب الأجانب مجموعة واسعة من الجامعات والكليّات المرموقة التي توفّر بدورها برامج دراسية ذات جودة عالية.

من جهة أخرى لا نستطيع إنكار أنّ تكاليف الدراسة في الجامعات الأمريكية باهظة وقد تكون باهظة جدّاً، لكن إذا كنتَ حريصاً على الدراسة في أمريكا ولا تمتلك التمويل المناسب، دعنا نُسدي إليك بعض النصائح في هذا الخصوص.

اسأل الجامعة بشكل مباشر

إذا وجدت البرنامج الدراسي الذي تبحث عنه، بإمكانك أن تتصل بالكلية أو الجامعة وتسألهم بكل بساطة عن الخيارات المتاحة لديهم للحصول على مساعدة مالية كطالب أجنبي.

في حين أنّ الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات لا تستطيع تقديم الدعم المالي المباشر للطلّاب الأجانب، فإنّ الجامعات توفّر العديد من المنح الدراسية والوسائل الأخرى لمساعدة الطلّاب الدوليين في دفع تكاليف تعليمهم في الولايات المتحدّة.

البحث عن وظيفة بدوام جزئي

قد لا تبدو هذه النصيحة هي الأكثر إثارة لكنّها بالحقيقة ستوفّر لك تدفّق ثابت للدخل، وهو ما سيساعدك بشكل كبير على إدارة نفقاتك المالية.

من جهة أخرى، فإنّ العمل سُتيح لك التعرّف على أخلاقيات العمل في أمريكا، كما يُعتبر وسيلة رائعة لمقابلة عدد كبير من الناس.

قرض مالي

قد يبدو أقل الخيارات جاذبية بالنسبة لشاب لم يبدأ حياته العملية بعد، لكنّه بالمقابل يبدو وسيلة أخيرة لتمويل كامل دراستك في جامعة أمريكية وخاصة أنّك قد تكون قادراً على سداد ذلك القرض خلال الأشهر الأولى التي تلي التخرّج.

العمل الحر

قد تكون هذه الوسيلة الأنجع للحصول على تمويل لدراستك، وفي حين أنّ العمل الحر قد لا يوفّر دخل ثابت لكنّك قد تكون قادراً على حصد عدّة مئات من الدولارات على الأقل شهرياً.

كل ما تحتاجه هو حاسب محمول وإنترنت متوافر، قبل أن تبدأ بالبحث عبر منصات العمل الحر العربية أو الأجنبية.

 

مقالات ذات صلة:

أفضل 5 جامعات في نيويورك

كيف نشأ مصطلح الحلم الأمريكي؟

لماذا الدراسة في أمريكا؟

أفضل 5 مدن للدراسة في أمريكا

 

البحث عن الدورات

الولايات المتحدة
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد

مجانا

دليلك "للدراسة في أمريكا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أمريكا في كتاب رقمي واحد ومفيد

ألقي نظرة...