أساسيات
الولايات المتحدة: الحياة الطلابية

كيف تستفيد من الحياة الطلابية في أمريكا؟

بواسطة
2488

ممّا لا شك فيه أنّ الحياة الطلابية في أمريكا مختلفة عمّا هي عليه في معظم دول العالم، وإذا كنت تستعد للدراسة في أمريكا فإنت على وشك أن تبدأ واحدة من أكثر فترات حياتك إثارة وشغفاً.

إذا كنت أحد الطلّاب الدوليين المتوقعّين في الولايات المتحدة الأمريكية، فهذا المقال قد يكون دليلاً لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من الحياة الاجتماعية الخاصّة التي توفّرها المجتمعات الطلّابية هناك.

اعرف أمريكا قبل أن تصل

تُعتبر الولايات المتحدة الأمريكية واحدة من أكثر الأماكن إثارة في العالم، ولا بدّ أنّ كل شخص في العالم يملك بعض المعلومات عن ذلك البلد.

في حين افترضنا أنّك تمتلك الكثير من المعلومات حول أمريكا، فلا بأس أن تستغل بعض الوقت قبل السفر للقراءة عن تاريخ وجهتك وأسلوب الحياة فيها، وهي طريقة قد تكون جيّدة للتعامل بسرعة مع الصدمة الثقافية.

استمتع بالمزيج الثقافي في أمريكا

الولايات المتحدة بلد كبير ومتنوّع يضم خليط مذهل من الناس الذي ينتمون إلى عدد كبير من الأعراق والديانات والخلفيات الثقافية، وهي فرصة أمام الطلّاب الدوليين للتعرّف على عدد كبير من الثقافات.

سافر واستكشف

تتألف أمريكا من 50 ولاية تصل مساحتها الإجمالية إلى نحو 9.8 مليون كيلومتر مربع ممّا يجعلها واحدة من أكبر دول العالم، هذه المساحة الهائلة تعني أنّك أمامك فرصة لاستكشاف مساحات شاسعة وزيارة أبرز المعالم السياحية مثل جسر البوابة الذهبية في سان فرانسيسكو على المحيط الهادي وتمثال الحريّة في نيويورك على المحيط الأطلسي.

بإمكانك استخدام بتطبيق TripAdavisor للحصول على تجربة سياحية فريدة ومثيرة للاهتمام.

 

 

مقالات ذات صلة:

لماذا ما تزال أمريكا الوجهة المفضّلة للطلّاب الدوليين؟

أفضل 5 مدن للدراسة في أمريكا

3 تحصصات عليك دراستها في أمريكا

أفضل 5 جامعات دولية لدراسة الاقتصاد وإدارة الأعمال

 

البحث عن الدورات

الولايات المتحدة
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد

مجانا

دليلك "للدراسة في أمريكا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أمريكا في كتاب رقمي واحد ومفيد

ألقي نظرة...