أساسيات
الولايات المتحدة: معلومات عن البرامج الدراسية

3 تخصصات عليك دراستها في أمريكا

بواسطة
13880

بفضل جامعاتها المرموقة ومكانتها الدولية، تصنّف الولايات المتحدة الأمريكية كواحدة من أكثر الدول جذباً للطلاب الدوليين على الإطلاق.

بينما تعتبر الجامعات الأمريكية الأقوى على مستوى العالم، فإنّ هناك عدد من التخصصات التي ينبغي عليك التفكير بدراستها عندما تقرر الدراسة في أمريكا.

الاقتصاد

عندما يعاني الاقتصاد الأمريكي من بعض النكسات (كما حدث مؤخراً) فإنّه سينعكس سلباً على الاقتصاد العالمي ككل وهو ما يلخص عبارة "عندما تعطس أمريكا، فإن العالم كله يشعر بالبرد".

حصولك على فرصة لدراسة الاقتصاد في أهم المراكز الاقتصادية والإعلامية أمر مثير للغاية وسيؤدي لنمو تفكيرك الإبداعي وتكوين وجهات نظر جديدة نابعة من رؤية ثاقبة وشكبة علاقات لا حصر لها.

وللجامعات الأمريكية حضور قوي ضمن قائمة أفضل الجامعات التي تقدّم برامج دراسية متميزة في مجالات الاقتصاد وأبرزها: جامعة هارفرد، معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، جامعة ستانفورد، وجامعة كاليفورنيا – بيركلي.

احصل على فرصتك لدراسة الاقتصاد في أمريكا

العلوم المالية وإدارة الأعمال

تعبتر الولايات المتحدة الأمريكية مركز ثقل أسواق المال في العالم، حيث تعتير الأسواق المالية الأمريكية هي الأكبر والأكثر سيولة في العالم.

تشكّل أسواق المال الأمريكية 7.9% من مجمل الناتج المحلي الإجمالي للبلاد أي أكثر من 1.24 تريليون دولار أمريكي (وفقاً لإحصائيات 2012)، ويعمل في قطاعات الخدمات المالية والتأمين أكثر من 5.87 مليون شخص ومن المتوقع أن ينمو هذا الرقم بنسبة 12% مع حلول سنة 2018.

سيحصل المبدعون في الجامعات الأمريكية على فرصة لمتابعة الأنشطة الاستثمارية من قلب بورصة وول ستريت أكثر المراكز المالية شهرة في العالم، وهو ما ينّمي القدرات التحليلية للطلاب.

وتعتبر جامعات ستانفورد، شيكاغو، بنسلفانيا، ومعهد ماساتشوستس من المراكز العلملية الرائدة في مجالات العلوم المالية والمصرفية على مستوى العالم.

ابحث عن برنامجك الدراسي في مجال إدارة الأعمال ضمن الجامعات الأمريكية

احصل على فرصتك لدراسة العلوم المالية في أمريكا

العلوم السياسية والعلاقات الدولية

تتميّز السياسة الخارجية الأمريكية بتأثيراتها على الدولية وخاصة في القضايا الاقتصادية أو تلك المتعلقة بالصراعات السياسية أو العسكرية، لذا فإنّ دراسة السياسة والعلاقات الدولية من منظور الولايات المتحدة الأمريكية هو أمر مثير للغاية وفرصة لا تقدّر بثمن.

دراسة العلوم السياسية والعلاقات الدولية في الجامعات الأمريكية يعني أنّك ستدرس الكثير من الفلسفة، علم الاجتماع، النظرية السياسية، والقانون ممّا يتيح لك المقارنة بين الأنظمة السياسية في العالم للخروج فيما بعد باستنتاجاتك الخاصة، وقد تُتاح لك الفرصة للتعامل بشكل مباشر مع القضايا السياسية المحلية مثل الحقوق المدنية وقضايا الرأي العام.

ابحث عن برامج دراسية في مجالات العلوم السياسية ضمن الولايات المتحدة

أكثر من 223 جامعة أمريكية تمنحك الفرصة لدراسة العلاقات الدولية

 

هل تريد فعلاً الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية؟! ابحث عن برنامجك الدراسي الآن

البحث عن الدورات

الولايات المتحدة
دراسات عليا
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد

مجانا

دليلك "للدراسة في أمريكا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أمريكا في كتاب رقمي واحد ومفيد

ألقي نظرة...