أساسيات
الولايات المتحدة: معلومات عن البرامج الدراسية

أفـضل الـجامـعات فى أمـريكا

16026

مما لاشك فيه أن الجامعات الأمريكية تصنف كأفضل الجامعات فى العالم؛ وتبرز كثير من التصنيفات الجامعية المؤسسات التعليمية الأمريكية فى مقدمة الجامعات العالمية حيث تبرز تلك التصنيفات الجامعات الأمريكية بكونها الأفضل بعد تقييمها على أساس عدة إعتبارات ومؤشرات منها نسبة نجاح الخريجين، وهذا المؤشر يشمل الراتب الذى يحصل عليه الخريج بعد التخرج والمركز الذى يصل إليه، ومؤشر معدل رضا الطلاب عن الجامعة، ومؤشر المكافأت التنافسية التى يحصل عليها الطلاب فى صورة منح وزمالات وغير ذلك من المؤشرات الأخرى.

عملاً بهذة المعايير ووفقاً لكثير من التصنيفات منها تصنيف فوربس، تتصدر جامعات مثل هارفارد وبرينستون وشيكاغو قائمة أفضل الجامعات فى أمريكا، كما أن موقع يو اس نيوز إيديوكيشن يبرز أفضل الجامعات فى أمريكا وفقاً للترتيب التالى وهو أحدث ترتيب أو تصنيف لأفضل الجامعات فى أمريكا. نحن فى هذا المقال ننقل للطالب أفضل الجامعات فى أمريكا ونبذة مختصرة عن كل جامعة.

جـامعة هارفارد

جامعة هارفارد هى جامعة خاصة تقع فى كامبريدج بالقرب من مدينة بوسطن، جامعة هارفارد هى جامعة خاصة، الجامعة تعتبر من أقدم الجامعات فى أمريكا، الجامعة لديها إمكانات تعليمية تجعلها من أكبر وأعرق الجامعات فى الولايات المتحدة.

جـامعة برينستون

على الرغم من أن جامعة برينستون نصنفها تالية لجامعة هارفارد مباشرة، إلا أن الجامعة لاتعتبر فى المركز الثانى بالمعنى المعروف، فجامعة برينستون تكاد تقارب جامعة هارفارد فى الإمكانات والمرافق التعليمية مما يجعلها تنافس بشدة جامعة هارفارد كواحدة من أفضل الجامعات فى أمريكا. جامعة برينستون هى جامعة خاصة تقع فى مدينة برينستون، جامعة برينستون هى صاحبة سياسة "لا للقروض" للطلاب الذين يحتاجون لدعم مادى، وبدلاً من ذلك تقدم الجامعة منح للطلاب الذين يحتاجون إلى قروض أو دعم مادى من أجل دفع المصروفات.

جامعة ييل

جامعة ييل تقع فى نيو هافن، وتقدم الجامعة حياة أكاديمية ثرية بالموارد العلمية والمصادر البحثية تجعلها واحدة من أفضل الجامعات فى أمريكا. طلاب الجامعة موزعين على إثنتا عشر كلية أكثر من ممتازة، تقدم كليات جامعة ييل خدمة تعليمية عالية المستوى فى بيئة أكاديمية مثالية.

جـامعة كولومبيا

واحدة من أعرق الجامعات فى أمريكا حيث تأسست فى القرن الثامن عشر، الجامعة لديها ثلاثة كليات للتعليم على مستوى المرحلة الجامعية وهم: كلية كولومبيا، الكلية التأسيسية للهندسة والعلوم التطبيقية (SEAS)، وكلية الدراسات العامة. جامعة كولومبيا هى جامعة خاصة وتضمن السكن الجامعى لطلابها على مدار الأربع سنوات الدراسية فى حرمها الجامعى فى مدينة نيويورك.

جـامـعة شـيكاجو

جامعة شيكاجو تقع فى هايدبارك كوميونتى فى شيكاجو، وتقدم الجامعة حياة جامعية أكاديمية متميزة مليئة بالأنشطة الأكاديمية، محاضرات الجامعة لاتزيد عن 20 طالب فى المحاضرة، نسبة الطلاب الذكور بالكلية 51.7% والأناث 48.3%، كما أن نسبة 60% من طلاب الجامعة يعيشون فى مساكن مملوكة للكلية.

لمعرفة المزيد عن الجامعات الأمريكية يمكنك قراءة تلك الموضوعات

كيفية القبول فى الجامعات الأمريكية

إحذر الجامعات الأمريكية الوهمية

الدراسة فى الولايات المتحدة... أمور توضع فى الإعتبار

لماذا الدراسة فى الولايات المتحدة؟

البحث عن الدورات

الولايات المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي

مجانا

دليلك "للدراسة في أمريكا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أمريكا في كتاب رقمي واحد ومفيد