أساسيات
الولايات المتحدة: معلومات عن البرامج الدراسية

دراسة القانون في الولايات المتحدة

1353

برامج درجة الدكتوراة و الماجستير في الحقوق من البرامج الرائجة بين الطلاب في الولايات المتحدة، تقوم هذه الدراسة على بعض العوامل المختلفة. العامل الأول هو تحديد أي جزء من هذا المجال تفضله مثل القانون البيئي و قوانين الصحة و القانون الدولي و قوانين الملكية الفكرية و قوانين الضرائب و قوانين فض المنازعات.

بشكل عام أفضل الجامعات لدراسة القانون هي جامعات يال و هارفارد و ستانفورد. يلي هذه الجامعات جامعة نيويورك و شيكاغو و كولومبيا. و يعتمد إلتحاقك بإحدى هذه الجامعات عي معدل درجاتك و التخصص الذي ترغب به.

يختلف نظام تعليم القانون في الولايات المتحدة، فبينما يقوم النظام التعليمي في معظم الدول على نظام المحاضرات، يعتمد نظام التعليم الأمريكي على الطريقة التفاعلية مثل إختيار بعض الطلاب عشوائيا و سؤالهم عن رأيهم في بعض النزاعات الدولية و طريقة مناقشتهم لها. فاستخدام طريقة الجدال و السؤال يظهر العيوب في منطق الطلاب في الجدال حيث تهدف هذه الطريقة إلى تدريب الطلاب على إستخدام المنطق و تفسير النظريات و إختبار فاعليتها شفاهيا و كتابيا.

يشمل المنهج قوانين الشركات و الحقوق المدنية و القانون الجنائي و قوانين الملكية و الأبحاث القانوينة.

يجب على الطلاب المتقديمن لدرجتي الماجستير و الدكتوراة  الحصول على درجة البكالوريوس أو الماجستير في القانون من إحدى المؤسسات المعترف بها و كذلك الحصول على شهادة توفل أو إيلتس. كما تطلب بعض المؤسسات إجتيازك لإختبار إلتحاق بها،  و لحصولك على تصريح عمل لمزاولة المهنة عليك التخرج من إحدى الجامعات التي تعترف بها نقابة المحامين الأمريكيين.

يمكنك الحصول بعد التخرج على عام أو اثنين من التدريب مع أحد القضاة. فهذا التدريب يمدك بالخبرة اللازمة للعمل. كما أن هذا العمل ذو طابع تنافسي لقلة أعداد المناصب المرموقة به. و لذلك عليك إختيار إحدى كليات القانون المرموقة للدراسة.

البحث عن الدورات

الولايات المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Loves writting

مجانا

دليلك "للدراسة في أمريكا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أمريكا في كتاب رقمي واحد ومفيد