أساسيات
الولايات المتحدة: معلومات عن البرامج الدراسية

دراسة الماجستير في إدارة أعمال المشروعات والمقاولات

بواسطة
5507

إذا كنت من المحظوظين الذين عندهم الخيار ليقودوا حياتهم ، بإقامة أعمالهم الخاصة والقدرة على الإبتكار دون توجيهات من أحد..فإن حصولك على درجة الماجستير في ادارة أعمال المشروعات والمقاولات تعتبر درجة أكاديمية شديدة الأهمية بالنسبة لك.

لماذا الحصول على هذه الدرجة ؟

إذا كانت لديك أفكار ابداعية ..فأنت في حاجة الى مهارات وخبرات أكاديمية لدعم هذه الأفكار حتى تنعكس على أعمالك .. ودرجة الماجستير في ادارة أعمال المشاريع والمقاولات ستقودك بالفعل الى هذه المرحلة...مقررات هذه الدرجة تعلمك بالأساس كيف تحوّل الفرص العابرة الى عمل تجاري حقيقي يعود عليك بالقيمة والكسب..

دراستك لهذه الدرجة في إحدى كليات الأعمال المتميزة في الولايات المتحدة ، مثل كلية هارفارد للاعمال ، سيجعلك بلا شك تكتسب مهارات وخبرات غير مسبوقة ..لأن الكلية العريقة تقدم لك كافة الموارد والتسهيلات الممكنة لمساعدتك في كل خطوة من خطوات دراستك الأكاديمية ، وتحويلك الى مدير مشاريع و أعمال ناجح يمكنه تحويل الفكرة الى مشروع مدهش ..وتمويله بأفضل طريقة ممكنة.

إذا كان لديك فكرة عامة في هذا المجال ، فأفضل نصيحة لك هو أن تجتاز مقرراً صيفياً خفيفاً له قبل أن تبدأ ، ثم تليه بدراسة ميدانية تكتشف بها الأسواق الجديدة ، وتحدد التخصص الذي تود دراسته واستكشافه عن قرب خلال دراسة هذه الدرجة.

إلى جانب الدراسة الاكاديمية ، فأنت بلا شك ستقابل خلال دراستك العديد من الأشخاص المتفتحين ذوي الخبرات ، والذي يمكن أن تستفيد منهم بطريقة عملية ، وعن طريق المناقشات والورش..الأمر الذي سيصب فى مصلحتك وخبرتك النظرية والعملية ، وسيزيد من مستوى أفكارك وطموحاتك.

ما المجالات التى تغطيها الدراسة ؟

ماجستير ادارة الأعمال في المشاريع والمقاولات تعد واحدة من أكثر الدرجات الأكاديمية الرائدة والمعتمدة في كليات الولايات المتحدة ، حيث تمد الطالب بكافة الأساليب الدراسية التى تعمل على تطوير مهاراته في هذا المجال ، ورؤيته والمبادئ الذي يتعامل بها ، وكافة المهارات التى تعمل على إعداده لكي يكون مديرا للمشاريع.

المنهج الدراسي يتكوّن من الجوانب الآتية :

  • تعريفك بالأدوات المطلوبة لدراسة البيئات الاقتصادية والتجارية المختلفة ، وآثارها وكيفية التعامل معها.
  • مساعدك في تطوير مهاراتك الاستراتيجية اللازمة في عالم الاقتصاد والمقاولات والاعمال الحرة
  • مساعدك في تحديد الفرص المتميزة ، وكيفية الحصول على الموادر اللازمة لبناء مؤسستك الخاصة ، وكيفية ادارة اعمالك على الوجه الذي يضمن لك النمو السريع ، وتحويل مؤسستك الى مؤسسة مستقرة مستدامة.

تشمل مقررات المنهج مواد دراسية متنوعة مثل : المحاسبة ، الإقتصاد التجاري ، القيادة والريادة فى عالم الأعمال ، الاحصاء ، العلوم المالية الإدارية ، قوانين التجارة والأعمال ، صناعة القرارات ، ادارة المشاريع ، ادارة الإستثمار ، أخلاقيات العمل التجاري ومبادئه ، التسويق والتفاوض ..وغيرها من المواد الدراسية ذات الصلة.

الفرص الوظيفية :

يمكنك استخدام هذه الدرجة الاكاديمية الرفيعة في أن تبدأ عملك الخاص بداية قوية قائمة على الإبداع والدراسة والخبرات اللازمة ..أو أن تعمل مع مؤسسة قائمة بحيث يمكنك استخدام مهاراتك وخبراتك التى تعلمتها من خلال دراستك في مساعدة هذه المؤسسة في التوسع الى مجالات جديدة من الاعمال المختلفة..وثمة فرصة وظيفية متميزة اخرى فى مؤسسات متنوعة مثل البنوك ، والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ، والادارت الحكومية أو الوكالات ، وغيرها من المنظمات التى في حاجة الى حاملى هذه الدرجة الاكاديمية المميزة.

للمزيد من المعلومات حول الدراسة بالولايات المتحدة :

الولايات المتحدة..وجهة دراسية أساسية للطلاب الدوليين

لماذا الدراسة في الولايات المتحدة؟

تكاليف الدراسة في أمريكا

كيفية القبول للجامعات الأمريكية

دراسة اللغة في أمريكا | تعلم اللغة في الولايات المتحدة

الفيزا الأمريكية للطلاب | معلومات التأشيرة الأمريكية

دراسة الماجستير و الدكتوراة في أمريكا | معايير القبول و دورات الإعداد

حول المؤسسات التعليمية الأمريكية

البحث عن الدورات

الولايات المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

مجانا

دليلك "للدراسة في أمريكا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أمريكا في كتاب رقمي واحد ومفيد

ألقي نظرة...