أساسيات
الولايات المتحدة: معلومات عن البرامج الدراسية

تكلفة الدراسة في أمريكا | الولايات المتحدة

بواسطة
38769

 

تكاليف الدراسة في أمريكا

سوف تتحمل نوعين رئيسيين من التكاليف أثناء الدراسة في أمريكاوهم: الرسوم الدراسية و نفقات المعيشة.

تختلف الرسوم الدراسية اختلافاً كبيراً بين الجامعات الحكومية والجامعات الخاصة والكليات، وعلى الرغم من ذلك فإن الرسوم الدراسية الأعلى لأي كلية ليس دليلاً على أنها كلية أفضل. عادةً ما تكون الرسوم الدراسية في الجامعات الحكومية أقل من الرسوم الدراسية في المؤسسات التعليمية الخاصة، في حين أن كليات المجتمع والكليات الفنية والمهنية تكون ذات رسوم التعليم الأدنى بوجه عام.

سوف تتوقف تكلفة المعيشة في أمريكاعلى المكان الذي ستختاره للدراسة. فالمراكز الحضرية الكبرى و كاليفورنيا وأجزاء من الشمال الشرقي سوف تكون أكثر تكلفة من المناطق في الجنوب والوسط الغربي ومناطق أخرى.

تكلفة الدراسة في أمريكا

فيما يلي عرضاً موجزاً للرسوم الدراسية للطلاب الدوليين الذين يدرسون في أمريكا للعام الدراسي 2009/2010. قم بالاتصال بالمؤسسة التعليمية التي قمت باختيارها لمزيد من التفاصيل.

النوع و مكان الدراسة

المدة

تكاليف الدراسة في السنة

الطلاب الدوليين في الجامعات الحكومية

4 سنوات

19,595$

الطلاب الدوليين في الجامعات و المعاهد الخاصة

4 سنوات

$27,293 
 

معاهد المجتمع المدني

سنتان

$2,713

 

المصدر: مجلس الكليات، الدراسة السنوي للكليات


تكاليف السكن

تقدم كافة الجامعات و المعاهد الأمريكية تقريباً السكن داخل الحرم الجامعي للطلاب الذين يطلبون السكن بمباني السكن الجامعي أو المهاجع. وعادةً ما تكون تلك المهاجع مجهزة بقطع الأثاث الأساسية ويمكن أن تكون غرف مشتركة أو خاصة.

ولدى بعض الجامعات شقق داخل الحرم الجامعي. وعادةً ما تمنح الأولوية لطلاب الدراسات العليا أو الطلاب المتزوجين أو الطلاب ذوي العائلات.

وخارج الحرم الجامعي يمكنك اختيار المعيشة في سكن مؤجر خاص وقد يكون شاملاً للأثاث أو غير شامل له. ولدى أغلب الجامعات سجلاً للإسكان، كما أن الإعلانات المبوبة المحلية تعتبر أيضاً مصدراً جيداً للعثور على السكن الخاص. كما أن الإقامة مع أسرة محلية تعتبر خياراً شائعاً آخر للطلاب الدوليين، خاصة عندما يحاولون لأول مرة التكيف على نمط الحياة الأمريكية.

وعلى الرغم من أن المعدلات لا تعكس بالضرورة ما يدفعه كافة الطلاب، إلاأن الغرفة والوجبات عادةً ما تتراوح بين 7,000$ دولار أمريكي و 9,000$ دولار أمريكي في العام.

الدعم المالي


تقدم أغلب المؤسسات منحاً دراسية أو مساعدات للطلاب الدوليين، إلا أن فرص المنح تلك هي تنافسية إلى حد كبير. وعادةً ما يتم إعطاء تلك المنح والمساعدات على أساس الاحتياج أو يتم منحها للأداء المتميز في مجال دراسي أو رياضة أو الفنون التمثيلية أو أي فئة أخرى. قم بالتحقق مع مؤسستك بشأن التمويلات المتاحة لديهم للطلاب الدوليين.

أو بإمكانك  التحقق من وجود فرص تمويل أخرى مع الحكومة أو الشركات أوالمؤسسات الأخرى في بلدك.

خدمة تحويل الأموال للطلاب الدوليين

أثناء دراستك في الخارج سوف تحتاج إلى تحويل أموال من بلدك إلى الدولة التي تدرس بها، لدفع الرسوم الدراسية، ونفقات السكن والمعيشة.

إن الطريقة الأسرع والأكثر فعالية لتحويل الأموال تكون عبر شركات الصرف الأجنبي. إن World First هي أحد شركات الصرف الأجنبي الرائدة عالمياً والتي تقدم خدمة تحويل الأموال المتخصصة للطلاب الدوليين.

العمل بدوام جزئي في الولايات المتحدة

إن الطلاب الذين يدخلون أمريكا بتأشيرات F-1 أو M-1 يُسمح لهم بالعمل داخل الحرم الجامعي حتى 20 ساعة أسبوعياً والعمل بدوام كامل أثناء العطلات. ومن بين الوظائف المتوفرة داخل الحرم الجامعي العمل في مكتبة الجامعة أو مكتب المساعدة أو المطعم.

بعد عام واحد من الدراسة، يمكنك التقدم إلى إدارة الجنسية والهجرة الأمريكية (USCIS) للحصول على تصريح عمل خاص للسماح لك بالعمل خارج الحرم الجامعي. من المفترض أن يكون مكتب خدمات الطلاب الدوليين الموجود داخل الحرم الجامعي قادراً على تزويدك بمزيد من المعلومات حول إجراءات التقديم. إذا تم قبول طلبك، سوف تظل محدداُ بالعمل حتى 20 ساعة أسبوعياُ والعمل بدوام كامل أثناء العطلات.

أنقر هنا للتعرف على الدراسة في أمريكا و الجامعات و المعاهد الأمريكية 


 

البحث عن الدورات

الولايات المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Malaz

مجانا

دليلك "للدراسة في أمريكا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أمريكا في كتاب رقمي واحد ومفيد