أساسيات
الولايات المتحدة: معلومات عن البرامج الدراسية

كيف تصبح خبيراً في العلوم الجنائية الشرعية ؟

بواسطة
10445

الفضول..الإهتمام بأدق لتفاصيل ..الشغف لجمع المعلومات والقدرة على العمل بطريقة جماعية..

هذه هي الصفات الأساسية المطلوبة في أي خبير في العلوم الجنائية الشرعية..إذا كنت تحمل هذه الصفات ؛ فحصولك على شهادة في العلوم الشرعية ستفتح امامك آفاقا واسعة في هذا المجال الصعب والمثير في نفس الوقت..

الدراسات العليا أو برامج الإعتماد في العلوم الجنائية تقدم لك الأساليب والتقنيات التى تحتاج الى توظيفها في هذه المهنة...بالإضافة أن المقرر الدراسي يزوّك أيضا بالمهارات التحليلية ، والقدرة الكبيرة على الاستنتاج ...هذه المهارات التى تحتاجها لتصبح ناجحا فى هذه المجال الجنائي والتحقيق في الجرائم..

درجة الماجستير في هذا التخصص تمتد عادة لمدة سنتين ، وتشمل فروعا معيّنة ذات صلة بهذا المجال مثل البيئة ، الطب الشرعي ، تحليل الحمض النووي ، علوم الحشرات ، علم السموم وغيرها.

يتعلم الطلاب المبادئ المختلفة المتنوعة في مجال التحقق من الجرائم ، والعلوم الجنائية مثل الرسومات والتوثيق ، والتعرف على بصمات الأصابع ، وتصوير مشهد الجريمة ، الادلة البيولوجية ، التحقيقات الجنائية ، علم السموم الشرعي ، أساسيات في الكيمياء ، الكمبيوتر الجنائي ، مفاهيم في الرياضيات وعلم النفس..

الدرجة تجمع بين المبادئ العلمية والنظرية ، والتطبيقات العملية فى المعامل ، والتعريف بأحدث الوسائل والمعدات فى هذا المجال..ويتم تشجيع الطلاب للعمل عن قرب مع خبراء متخصصين في هذا المجال...وخلال الدراسة ، سيكون لديك الفرصة للتدرب ميدانيا من خلال برامج محاكاة للجرائم شديدة الإثارة ، تعطيك الفرصة على معايشة أجواء التحقيق الحقيقية في مسرح الجريمة.

متطلبات التقديم :

القبول للدراسة في برنامج العلوم الجنائية الشرعية في احدى الجامعات الامريكية ، يتطلب حصول الطالب على درجة جامعية في تخصص ذي صلة بهذا المجال ، إلى جانب اجتياز اختبار القدرات GRE والحصول على درجات مقبولة في اختبار التوفل والأيلتس

الفرص الوظيفية :

الطالب الذي درس العلوم الشرعية والجنائية ينتظره مسارا وظيفيا كبيرا فى مجالات متعددة ..مثل التوظيف في المعامل الجنائية ، المكاتب الطبية الإختبارية ، أقسام الشرطة ، الإدارات الحكومية والمحلية ، المستشفيات والمختبرات الكيميائية ، الصناعات الدوائية ، الى جانب مهن التدريس في هذا المجال..ضف الى ذلك التأهيل ايضا لوظائف مختلفة اخرى تشمل : فني البصمات ، الأطباء والمستشارين والمحققين الجنائيين.

للمزيد من المعلومات حول الدراسة بالولايات المتحدة :

الولايات المتحدة..وجهة دراسية أساسية للطلاب الدوليين

لماذا الدراسة في الولايات المتحدة؟

تكاليف الدراسة في أمريكا

كيفية القبول للجامعات الأمريكية

دراسة اللغة في أمريكا | تعلم اللغة في الولايات المتحدة

الفيزا الأمريكية للطلاب | معلومات التأشيرة الأمريكية

دراسة الماجستير و الدكتوراة في أمريكا | معايير القبول و دورات الإعداد

حول المؤسسات التعليمية الأمريكية

البحث عن الدورات

الولايات المتحدة
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

مجانا

دليلك "للدراسة في أمريكا"

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أمريكا في كتاب رقمي واحد ومفيد

ألقي نظرة...